جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 05:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المتحولون جنسياً يثيرون الجدل حول بايدن.. لماذا؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن من جديد لإثارة الجدل، و لكن هذه المرة على إثر تصريحات حول المتحولون جنسياً،وذلك بعدما قال"المتحولون جنسيا خلقوا على صورة الرب".

وجاء ذلك من خلال تغريدة للرئيس الأمريكي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، و ذلك بمناسبة الاحتفال بيوم "المتحولين جنسيا".

وقد قال بايدن من خلالها "إلى كل شخص يحتفل بيوم المتحولين جنسيا للظهور، أريدك أن تعرف أن رئيسك يراك، وإدارتي بأكملها تراك على ما أنت ، خلقت على صورة الرب وتستحق الكرامة والاحترام والدعم".

والجدير بالذكر أن منذ توالى الرئيس الديمقراطي جو بايدن، الرئاسة الأمريكية، وقد حرص على إظهار الدعم الواسع للمتحولون جنسياً.

وقد ظهر ذلك بوضوح من خلال إصداره أمراً مطلع العام الماضي 2021 ، من أجل إلغاء الحظر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب على معظم الأمريكيين المتحولين الجنسيين الذين يريدون الانضمام للجيش.

ومن جانبه فقد أوضح البيت الأبيض ، من خلال بيان له ، أنه "يعتقد الرئيس بايدن أن الهوية الجنسية لا يجب أن تمنع الناس من الانضمام للخدمة العسكرية".

كما أكد البيت الأبيض خلال بيانه على أن "قوة أمريكا تكمن في التعددية"، فيما أفاد أيضا خلال البيان إن بايدن يعتقد أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقًا أمام الخدمة العسكرية، وأن قوة أمريكا تكمن في تنوعها.

ولم يقف دعم بايدن للمتحولون جنسياً عند هذا الحد، بل إنه قرر تعيين متحولة جنسياً في منصب رفيع ، و ذلك في قرار هو الأول من نوعه.

حيث تم تعيين ريتشيل ليفين نائبة لوزير الصحة، لتصبح بذلك أول أمريكية متحولة جنسيا علانية تتولى مثل هذا المنصب الحكومي الرفيع، في حدث اعتبره البيت الأبيض "تاريخيا".

ويذكر أن ريتشيل ليفين التي تبلغ 63 عام، هي أستاذة جامعية في طب الأطفال والطب النفسي ،وقد شغلت حتى منصب مديرة الصحة في ولاية بنسلفانيا، وكانت مسئولة بشكل خاص عن مكافحة كوفيد-19.

وذلك قبل أن يقرر الرئيس جو بايدن، تعيينها في هذا المنصب، و خلال ذلك أوضح بايدن بقوله إنها تمتلك "الخبرة الحاسمة التي نحتاج إليها لتوجيه الناس خلال هذا الوباء".

ويشار إلى أن هذا القرار آثار إستياء الجمهوريين ، الذين عبروا عن انتقدوا قرار بايدن، كما انتقدوا أيضا طريقة تعامل ليفين مع الأزمة الصحية في ولاية بنسلفانيا.