جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:35 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسئولة أمريكية تكشف النية الحقيقية لتصريحات بايدن حول بقاء بوتين بالسلطة

الرئيس الأمريكي و الرئيس الروسي
الرئيس الأمريكي و الرئيس الروسي

كشفت مسئولة سابقة عن نية الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول بقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السلطة.

حيث أوضحت المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، والعضو السابق في مجلس النواب من مقاطعة هاواي تولسي غابارد، خلال تصريحاتها لقناة "فوكس نيوز"، إن البيت الأبيض يكذب على الشعب الأمريكي بشأن أهداف إدارة جو بايدن.

كما تابعت تولسي غابارد، بقولها إنه: لم يكن تصريح الرئيس الأمريكي بايدن الحاد بشأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "زلة لسان.

وذلك من خلال تأكيد المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، أن " الرئيس بايدن أعلن بصوت عالٍ عن أهداف إدارته، وهي تغيير السلطة في روسيا، وإزاحة بوتين، إنهم يسعون وراء هدفهم باستخدام الوسائل الأساسية للحرب الاقتصادية، وفرض حصار حديث على روسيا، وعزلها، واحتوائها، وإلحاق الأذى بالسكان الروس، على أمل أن ينتفض المواطنون الروس أو الجيش ويسقطوا حكومتهم".

والجدير بالذكر أن سبق و أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي له في بولندا، استياء موسكو، حيث اعتبرت ذلك تدخل مرفوض في شئونها.

فمن جانبه فقد رد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن عدم تراجعه حول رحيل بوتين عن السلطة.

حيث أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن تصريحات بايدن بشأن بقاء بوتين في السلطة، مثيرة للقلق وإهانة شخصية.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سبق وعبر عن رفضه التراجع عن تصريحاته الأخيرة حول نظيره الروسي، وقال إنه كان يعبر عن غضب شخصي.

وذلك من خلال قوله "أريد أن أوضح أنني لم أكن حينها ولا الآن أتحدث عن تغيير في السياسة، كنت أعبّر عن غضب أشعر به من الناحية الأخلاقية"، مضيفاً "أنا لا أعتذر عن مشاعري الشخصية".

ويشار إلى أن تصريحات بايدن الأخيرة، جاءت بعدما أكد الرئيس الأمريكي، أنه لم يدعُ لتغيير النظام في روسيا.

وذلك خلال رده على سؤال من أحد المراسلين، عما إذا كان يدعو لرحيل السلطة في موسكو، قال بايدن لدى مغادرته كنيسة في واشنطن بعد حضور قداس "لا".

وتجدر الإشارة إلى أن تصريحات بايدن حول بقاء بوتين في السلطة، أثارة التخبط داخل الإدارة الأمريكية، حيث سارع البيت الأبيض.

وكذلك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالتوضيح أن واشنطن لا تهدف إلى تغيير الحكم في روسيا أو غيرها من البلدان.