جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 06:23 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد.. فحص كورونا للأسماك في الصين يثير الجدل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، مقطع فيديو يظهر أحد العاملين في القطاع الطبي يجري ‏فحص كورونا على سمكة حية في سوق شنغهاي للأسماك في الصين.

وقام أحد العاملين في القطاع الطبي خلال مقطع الفيديو، بإدخال قطعة قطن داخل فم سمكة حية، من أجل اختبار فيروس كورونا.

ويشار إلى أن محطة "نشانغشا" الإذاعية الصينية، هي أول من قامت بنشر الفيديو، وحصد أكثر من 2.3 مليون مشاهدة على منصة "هاوكان" فقط، كما تداوله مستخدمو منصة "ويبو" الصينية.

إغلاق صارم في الصين

والجدير بالذكر أن، اختبار كورونا يطبق على الأسماك في الوقت الذي شهدت فيه مدينة شنغهاي في الصين، وهي مركز مالي يبلغ عدد سكانه 26 مليون نسمة، زيادة في حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة.

وعلى إثر تسجيل إصابات كبيرة في المدينة، تم تقسيم المدينة إلى قسمين على طول نهر هوانغبو للسماح بإجراء اختبارات جماعية، مع وجود السكان على جانبي النهر في مراحل مختلفة من الإغلاق الصارم.

ويتزامن ذلك مع قيام السلطات الصحية في مدينه شنغهاي الصينية، بالتعامل مع موجة مشتبه بها من تفشي فيروس كورونا في مستشفى كبير للمسنين، في علامة على مدى خطورة تفشي المرض في أكبر مدينة في الصين.

الإصابات بفيروس كورونا

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية فإن، إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين، بلغ أكثر من 237 ألف حالة إصابة.

فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في الصين، لأكثر من 4 آلاف و600 حالة وفاة حتى الآن.

وبحسب الإحصائيات الرسمية أيضا، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، بلغ أكثر من 490 مليون حالة إصابة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم، لأكثر من 6 مليون و150 ألف حالة وفاة حتى الآن.