جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 06:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اعرف قصة وأبطال مسلسل دنيا تانية بعد أزمة زنا المحارم

مسلسل دنيا تانية
مسلسل دنيا تانية

تصدر مسلسل "دنيا تانية" مؤشرات بحث جوجل وتريندات السوشيال ميديا، عقب صدور قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الحلقة الأولى من المسلسل لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل.

وأكد المجلس على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم، وذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي قال إن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن إحدى القنوات تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وحذر الأعلى لتنظيم الإعلام جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، من إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، مؤكدا أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

قصة "دنيا تانية"

تدور أحداث مسلسل "دنيا تانية" حول شخصية دنيا سالم التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي، وهي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من بدر يؤدي دوره الفنان فراس سعيد، ولديها منه ولدان، وتتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.

أبطال المسلسل

يشارك في بطولة المسلسل إلى جوار ليلي علوي: وفاء صادق، أشرف زكي، فراس سعيد وهو من تأليف أمين جمال ومن إخراج أحمد عبد العال.

وتجسد مي سليم دور شقيقة ليلى علوي، ويظهر أحمد عزمي بدور شاب يمتلك مقهى في حارة شعبية.