جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 11:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الفرنسي

شكري
شكري

جري اليوم السبت اتصالا هاتفيا بين سامح شكري وزير الخارجية ووزيرة خارجية ألمانيا أناليتا بيربوك ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان حيث جرت المحادثان بين الطرفان حول مايحدث علي الساحة الدولية والعالمية وأهم القضايا المشتركة.

وصرح المتحدث بإسم الخارجية أحمد حافظ أن شكري ولودريان ثمنا خلال الاتصال على التطورات الإيجابية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وتناقش الطرفان المصري والفرنسي خلال الاتصال حول آخر مستجدات الأزمة الروسية -الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصادي الدولي، حيث أوضح شكري في هذا الإطار ما اتخذته مصر من خطوات لاحتواء تلك الآثار.

وقال شكري أدعو فرنسا في إطار رئاستها للاتحاد الأوروبي لتقديم المساندة الاقتصادية والسياسية لمصر في إطار الاتحاد وكذا في إطار المؤسسات التمويلية الدولية، دعما للجهود المصرية للتعامل مع الأزمة. وقد أجرى شكري اتصالا هاتفيا آخرا مع نظيرته الألمانية آنالينا بيربوك، ركزا خلاله على سبل دعم العلاقات الثنائية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، كما تم تناول تطورات القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث باسم الخارجية أحمد حافظ، أن "الوزيرين تناولا سبل العمل المشترك لتعزيز القدرات المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية المرتبطة بالأزمة