جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 08:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

واشنطن تستهدف بنات بوتين.. تعرف على التفاصيل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و ابنتيه
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و ابنتيه

قررت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، استهداف ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البالغتين بالعقوبات، وذلك على إثر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

كما أكدت السلطات الأمريكية، أنها ستشدد العقوبات ضد المصارف الروسية، وذلك رداً على ما قالت إنها "جرائم حرب" ارتكبت من القوات الروسية في أوكرانيا.

وجراء هذه العقوبات سيتم منع مصرفي "سبيربانك" و"ألفا بانك" من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، بالإضافة إلى أنه سيتم منع الأمريكيين من التعامل مع هاتين المؤسستين.

والجدير بالذكر أن بجانب العقوبات التي تستهدف ابنتي بوتين الراشدتين ماريا بوتينا وكاترينا تيخونوفا، فقد استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية بعقوباتها أيضاً رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين.

وذلك بجانب زوجة وأبناء وزير الخارجية الروسي سيرحي لافروف، وأعضاء بمجلس الأمن الروسي ومنهم دميتري ميدفيديف الرئيس ورئيس الوزراء السابق.

ويشار إلى أن العقوبات المفروضة على جميع أفراد عائلة بوتين والمقربين ، تعمل على قطع وصولهم للنظام المالي الأمريكي، وتجمد أي أصول لديهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق و فرضت أمريكا و الدول الأوروبية، عقوبات على روسيا، شملت عدد من المصارف الروسية، كما استهدفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و عدد من كبار المسئولين الروس، بجانب بعض من رجال الأعمال الروسيين.

ولم تقف العقوبات الغربية على موسكو عند الجانب الاقتصادي فقط ، بل امتدت لتطول جوانب أخري ، حيث فرضت على روسيا عقوبات في المجالات الرياضية و الثقافية و الفنية.

وتأتي هذه العقوبات على إثر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، التي انطلقت في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن.

حيث أكدت موسكو أنها لن تنتهي هذه العملية، إلا بتحقيق أهدافها ، التي تتمثل في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.

ويذكر أن هذه العملية جاءت بعد يومين من اعتراف روسيا بإستقلال جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك عن أوكرانيا، و توقيع اتفاقيات دعم و شراكة بين موسكو و الجمهوريتين