جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على المرشح الأقرب لخلافة كيروش

كيروش
كيروش

قال مصدر في اتحاد كرة القدم المصري، إن الاجتماع القادم لاتحاد الكرة يوم الثلاثاء المقبل، سيكون من أجل ترشيح مدرب لقيادة المنتخب الوطني خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

وكشف المصدر في تصريحات صحفية اليوم، أن النية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم تتجه إلى مدرب مصري خلال الفترة المقبلة بسبب ضيق الوقت وقرب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وأكد أن إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز، هو المرشح الأبرز حال وجود مدرب مصري، وبالفعل تم ترشيح حسام حسن المدير الفني السابق للاتحاد السكندري بجانب جلال.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، قرر رحيل كارلوس كيروش المدير الفني، عن تدريب منتخب مصر.

واجتمع اليوم الأحد، مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام من أجل حسم العديد من الملفات الهامة التي تخص الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، من بينها مصير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

وجاء الاجتماع من أجل حسم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مصير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، من الاستمرار والبقاء في تدريب المنتخب الوطني رغم عدم التأهل لكأس العالم 2022 من عدمه، بجانب اتخاذ القرار النهائي بشأن بطولة كأس مصر عن الموسم الماضي، والتي مازالت معلقة حتى الآن.

وفي سياق متصل فوجئ اتحاد الكرة عند الاتصال بوكيل أعمال كارلوس كيروش أن المدرب البرتغالي تلقي عرضا مغريا في الساعات الأخيرة، ومنها أحد المنتخبات التي تأهلت بالفعل الي كأس العالم 2022، بجانب عدم التوصل إلى اتفاق جيد بين الطرفين، حيث كان يرغب مسؤولو اتحاد الكرة بقاء كيروش حتى انتهاء تصفيات أمم أفريقيا 2023 وهو ما رفضه المدرب ووكيله.

وأكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المجلس لم يناقش أي أسماء مرشحة حتى الآن لقيادة الفراعنة في الفترة القادمة، مؤكداً أن هناك اجتماع بعد 48 ساعة لمناقشة الملف.

وأشار أبو الوفا إلى أن جميع الخيارات مطروحة على طاولة الجبلاية سواء التعاقد مع مدرب أجنبي أو مدرب مصري للمرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة سيختار الأصلح لقيادة المنتخب.

وحول إمكانية عودة الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة منتخب مصر في ولاية ثانية، قال أبو الوفا إن هذا الأمر سابق لأوانه، قائلا: "لم نناقش أسماء حالياً، وسنرى الساعات القليلة القادمة، أما عن كوبر فهو مدرب كبير له خبرات وسبق له التأهل مع منتخب مصر إلي نهائيات كأس العالم، لكن الملف لم يطرح حتي الآن و المناقشات داخل المجلس خلال ساعات".