جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اتحاد الكرة يحسم موقف كيروش رسميا من تدريب منتخب مصر

كيروش يقترب من تدريب المنتخب
كيروش يقترب من تدريب المنتخب

كثف مسئولو اتحاد الكرة من اتصالاتهم لحسم إسم مدرب منتخب مصر الجديد خلفا لإيهاب جلال المدير الفنى السابق، الذى تم توجيه الشكر له بعد الخسارة برباعية أمام كوريا الجنوبية وديا.

كيروش يفكر

يأتى على رأس المدربين المرشحين لقيادة المنتخب المصري الأول لكرة القدم، البرتغالى كارلوس كيروش الذى تواصل اتحاد الكرة معه للعودة مجددا ولكنه أبلغ اتحاد الكرة بأنه سيأتي لمصر بعد 10 أيام للمفاوضات، وأنه حاليا في موزمبيق

وكان اتحاد الكرة أعلن إقاله إيهاب جلال من منصب مدرب منتخب مصر، بعد خوضه 3 مواجهات مع الفراعنة.

وقاد إيهاب جلال منتخب مصر في مباراتين رسميتين فاز في مباراة وحيدة مع منتخب مصر أمام غينيا بهدف نظيف في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا، فيما هُزم أمام إثيوبيا بثنائية في الجولة الثانية، وتعرض لهزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية برباعية في مباراة ودية.

اتحاد الكرة يناقش عدد من الأسماء

يناقش اتحاد الكرة عددا من الأسماء الاخرى تحسبا لرفض كيروش العودة مجددا لتدريب الفراعنة، ودخل حسابات اتحاد الكرة مؤخرا إسم برتغالي كبير وأخر إسباني تحسبا لرفض كيروش العودة لقيادة منتخب مصر، حيث تلقى عرضا مؤخرا لتدريب منتخب العراق.

فيما يتحفظ مسئولو اتحاد الكرة على عودة الأرجنتيني هكتور كوبر لتدريب المنتخب الوطني الأول بعد ترشيحه لخلافة ايهاب جلال.

وابتعد الفرنسي باتريس بوميل عن تدريب المنتخب الوطني الأول لوجود عدد من السير الذاتية الأفضل لدى إدارة اتحاد الكرة، فى الوقت الذى يوجد اقتراح بتدريبه المنتخب الأوليمبي، إلا أن حسم ملف المنتخب الأولمبي سيكون بعد اختيار المدير الفني للمنتخب الأول.

ويفضل مسئولو اتحاد الكرة عدم التسرع في اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب في ظل وجود محاولة لإعادة كارلوس كيروش المدير الفنى السابق للفراعنة والذى من المقرر أن يحسم موقفه خلال الساعات المقبلة.

وتلقى اتحاد الكرة أكثر من سيرة ذاتية لتدريب منتخب مصر منها تيرى هنرى ووينفريد شايفر وغيرهم، ويرغب مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم في التعاقد مع مدير فني أجنبي صاحب رؤية وفكر هجومي وله خبرات في القارة الأفريقية.