جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 06:38 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول رسالة من ماكرون للفرنسيين عقب فوزه فى الجولة الأولى

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

صرح الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون والمرشح للرئاسة الفرنسية، بأنه يشكر الفرنسيين الذين صوتوا له، وذلك في أول تصريح له عقب تقدمه في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية.

ووجه ماكرون الشكر لكل الفرنسيين الذين صوتوا له، خلال كلمته الأولى بعد وصوله للمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مساء اليوم،وذلك من خلال قوله " أشكر كافة الفرنسيين الذين صوتوا لي".

كما تابع ماكرون بقوله بدعوته بضرورة " تجاوز الخلافات والتجمع في حركة وطنية موحدة من أجل بلدنا"، وأكد أيضا أنه سيقوم بتطبيق برنامجه "للانفتاح والاستقلال الأوروبي"، الذي دافع عنه بشكل دائم.

فيما طالب الناخبين الفرنسيين بالتصويت له في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، و ذلك من خلال قوله "أدعو الفرنسيين على الرغم من خلافاتهم للتصويت لي في الدورة الثانية من الانتخابات".

كما طالب من جميع الفرنسيين "التصدي لليمين وأقصى اليمين والانضمام لمعسكرنا"، فيما أكد ماكرون على أن انتخابات الجولة الثانية ستكون "حاسمة" لفرنسا وأوروبا.

وبحسب النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، فإن ماكرون حصل على 28.6 بالمئة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، فيما حصلت مارين لوبان على 24.4 بالمئة من الأصوات.

وتجدر الإشارة إلى أن يعد ماكرون المرشح الأوفر حظا للفوز بولاية ثانية، إلا أن الساعات القليلة التي سبقت فتح مراكز الاقتراع شهدت تقلصا في الفجوة بينه وبين مرشحة حزب التجمع الوطني مارين لوبان.

ومن المقرر أن يتم إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 24 إبريل الجاري، فيما سيتولى الرئيس الفرنسي الجديد منصبه في مايو المقبل، على أن تجرى الانتخابات البرلمانية الفرنسية في يونيو المقبل، عقب تولي الرئيس الفرنسي الجديد السلطة.