جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قال نجوم الفن والنقاد عن مسلسل ”مكتوب عليا” لـ أكرم حسني؟

اكرم حسنى
اكرم حسنى

الديار - أميرة عزالدين

يستمر مسلسل "مكتوب عليا" للفنان أكرم حسني في إحداث ضجة مع كل حلقة جديدة، لتدفع الجمهور والنقاد إلى الإشادة بالعمل وبالكوميديا المختلفة والقريبة من البيت المصري.

ومن بين الفنانين الذين أشادوا بالعمل، الفنان خالد سليم الذي كتب على حسابه بتويتر "مالوش حل، ورقية بتموتني وأكرم عبقري بصراحة.. ألف مبروك يا تونة.. وبجد عاملين حالة جميلة السنة دي".

وسابقًا علّق الفنان القدير نبيل الحلفاوي "مدرسة الكوميديا الراقية التي أسسها في مصر العظيم نجيب الريحاني التي تلتزم الأداء الطبيعي اعتمادًا على تفجر الكوميديا من خلال الموقف الدرامي.. والتي من خريجيها في هذا الجيل على سبيل المثال أحمد حلمي وتقدم لنا هذا العام عن جدارة واستحقاق أكرم حسني".

ووصف إبراهيم الجارحي مسلسل "مكتوب عليّا" بـ ريمونتادا أكرم حسني، كما كتب " أكرم حسني في مكتوب عليا مكتمل الأدوات أكتر من أي عمل سابق حتى لو كان ناجح.. دي أول مرة أشوفه بيمثل بجد.. ودي أكتر حاجة بحبها كمشاهد في الممثل الكوميدي.. إنه ياخد الموضوع بجد.. صناعة الكوميديا عمل جاد جدا وشاق جدا وأكرم حسسني انه فاهم كدة المرة دي.. واظن ممكن يسترخي ويستمتع بالنجاح المرة دي".

وعلّق الإعلامي إبراهيم فايق: "أكرم بيشيل مسلسل لأول مرة لوحده، الفكرة عبقرية وهو أداؤه عالي ومغير جلده ومعتمد على مواقف وحواليه شخصيات دمهم سكر ومديهم مساحات يضحكوا".

كما كتب الكاتب محمد طه عن أكرم حسني "أبهرتنى السنة دى كالعادة يا صديقى.. إيه الروعة دى".

كما تناولت الصحف تحليل الاعمال الكوميدية لتكتب علا الشافي "مكتوب عليّا.. جهد واضح" وتتابع "من الأعمال الكوميدية التي يبدو أن صناعها عملوا كثيراً على النص، واعتمدوا على صياغة كوميديا تعتمد على الموقف من خلال صياغة نص درامي له ملامح وشخصيات مرسومة بشكل جيد إلى حد كبير"، وعلّقت على أداء أكرم حسني "بطل للعمل أكرم حسنى يعرف جيداً أنه يلعب دوراً مكتوباً يضيف إليه لمساته وإيفيهاته دون استسهال، يدرك تماماً أنه أمام تحدٍّ في أن يقدم عملاً كوميدياً مصنوعاً بشكل جيد وتم بذل جهد فيه".

وكتبت إيمان محمد "مسلسل مكتوب عليّا على رأس المسلسلات التي استحوذت على إعجاب فئة كبيرة من الجمهور".

وكتب الناقد أمجد جمال على حسابه الرسمي بفيسبوك حول موهبة أكرم في تأليف الأغاني وتلحينها "أكرم حسني عنده موهبة جميلة في صناعة الأغاني بيأكد عليها كل مرة كشاعر وملحن بيعرف يعمل أغاني بتعلق في الودن بسهولة.. سواء جزء من الدراما أو أغاني منفردة.. وبيلعب في منطقة الموسيقى الكوميدية اللي محدش بينافسه فيها".

وتابع أمجد جمال "الجميل كنت مرة بسمع له انترفيو وقال إنه جاب مدرس من كلية تربية موسيقية عشان يعلمه أساسيات الموسيقى الشرقي ويشرح له المقامات.. ودي خطوة فيه ملحنين بروفيشنال في السوق مش بيعملوها".