جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آنتراخت الألماني يقصي برشلونة من الدوري الأوروبي

برلشلونة وآنتراخت فرانكفورت
برلشلونة وآنتراخت فرانكفورت

أطاح فريق آينتراخت ​فرانكفورت​ الالماني بفريق برشلونة الإسباني، في مفاجأة غير متوقعة، بالفوز عليه في الكامب نو وبواقع 3 - 2 في مباراة الإياب لدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليحسم مجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بطريقة سريعة وسيطرة واستحواذ على الكرة من جانب لاعبي اينتراخت فرانكفورت حيث شكلوا ضغطا هجوميا كبيرا على مرمي فريق برشلونو.

وارتكب مدافع البرشا اريك جارسيا خطأ داخل منطقة الجزاء، ليمنح حكم اللقاء ضربة جزاء انبرى اليها فيليب كوستيتش بنجاح، في الدقيقة 4 ليمنح الفريق الألماني التقدم.

وبعد الهدف حاول لاعبو برشلونة الضغط بقوة على مرمى آنتراخت في محاولة لخطف هدف التقدم.

وتحصّل بيار ايميريك اوباميانغ على فرصة مميزة ولكن تسديدة المهاجم الغابوني مرت بمحاذاة القائم وبعدها تصدى الحارس كيفين تراب لمحاولة خطيرة من رونالدو اروخو ليحرمه من هدف التعادل، وفي ظل سيطرة واستحواذ لاعبي الفريق الكتالوني، إلا أن خطورتهم غابت ونشطت مرتدات لاعبي فرانكفورت بشكل كبير حيث تحصّل الفريق الألماني على بعض المحاولات الخطيرة.

وفي الدقيقة 37 ينجح رافاييل بوريه في إضافة الهدف الثاني للفريق الالماني بعد تمريرة حاسمة من كوستيتش ولم ينجح لاعبو الفريق الكتالوني من القيام بأي ردة فعل هجومية لينتهي هذا الشوط بتقدم اينتراخت فرانكفورت 2-0.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني قام تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا، بإجراء بعض التبديلات الهجومية في صفوف فريقه في محاولة لتعزيز قوته الهجومية وسيطر الفريق الكتالوني بشكل كبير على مجريات اللقاء ولاحت لهم العديد من الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وبدوره اعتمد لاعبو فرانكفورت على المرتدات السريعة ،والتي شكلت بعض الخطورة على مرمى الفريق الاسباني.

وفي الدقيقة 67 نجح فيليب كوستيتش من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 67 بعد تمريرة حاسمة من كامادا ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي برشلونة ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم امام المرمى، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل الفريق الكتالوني سيطرته الكبيرة لكن بدون أي خطورة حقيقية على مرمى الفريق الألماني حيث تمركز لاعبو فرانكفورت بشكل جيد في مناطقهم الدفاعية.

وفي الدقيقة 84 قلص سيرجيو بوسكيتس الفارق للبرشا ولكن حكم اللقاء عاد والغى الهدف بداعي التسلل وفي الدقيقة 91 عاد بوسكيتس وقلص الفارق للبرشا واضاف ديباي الثاني من ركلة جزاء د 99 ولتنتهي المباراة بفوز اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-2.