جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 05:41 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من الانطلاق لصافرة النهاية.. رصد تحليلي لمباراة الأهلي والرجاء

السولية يهدر ركلة جزاء
السولية يهدر ركلة جزاء

حقق النادي الأهلي فوزا غير مريح على فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الذهاب لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على أرضية ملعب استاد الأهلي we السلام بحضور 20 ألف مشجع، وبدأت المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول

قدم الأهلي شوط أول رائع ونجح في السيطرة على مجريات اللقاء بشكل شبه تام،و كان الفريق الأكثر استحواذ على الكرة وخطورة على المرمى وشكل لاعبو المارد الأحمر ضغط هجومي كبير على مرمى فريق الرجاء البيضاوي المغربي، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة.

وفي الدقيقة 8 ينطلق أيمن اشرف من الجهة اليسرى عن طريق أيمن أشرف واستقبال طولية، إلا أن عرضيته ترتطم بالدفاع وتخرج إلى ركنية، ويوقف اندالا حكم اللقاء اللعب ويتشاور مع حكم الفار في إمكانية احتساب لمسة يد بعد عرضية أيمن أشرف، وبعد الذهاب إلى الفار يقرر احتساب ركلة جزاء للأهلي بسبب لمسة يد على محمد المعكازي لاعب وسط الرجاء

في الدقيقة 18 تدرج بأروع ما يكون للأهلي اخترق به دفاع الرجاء وانتهت الهجمة بعرضية من لمسة واحدة من تاو لمحمد شريف الخالي من الرقابة في منطقة الست ياردات ولكن رأسيته ضعيفة في أحضان الزنيتي

في الدقيقة 19هجمة رجائية سريعة بعد قطع كرة من دفاع الأهلي تضع ـحداد في انفراد ولكن ضغط دفاع الأهلي يجبره على التراجع واللعب على طرف الملعب، ثم العرضية في أحضان الشناوي.

وفي الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول ينجح فريق الرجاء البيضاوي المغربي في تسجيل هدف مباغت في مرمي محمد الشناوي من هجمة سريعة من الجانب الأيمن تصل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى محمد زريدا يسددها قوية يفشل الشناوي في التصدي لها، ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تحسن مردود فريق الرجاء نسبيا عن الشوط الأول وشارك في الهجمات على مرمي النادي الأهلي، وواصل لاعبو الأهلي الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق الرجاء، يدخل موسيماني حمدي فتحي بديلا عن ديانج الذي حصل على إنذار في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 60 يهدر عمرو السولية ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعدما منع مدافع الرجاء كرة حسين الشحات وهي في طريقها للشباك بيده، وينال اللاعب المغربي كرت احمر.

ويواصل لاعبي المارد الأحمر الضغط الهجومي على مرمي فريق الرجاء ويدخل موسيماني أفشة وطاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف ومحمد عبد المنعم، ويهدر بيرسي تاو انفراد من تمريرة متقنة من أحمد عبد القادر يطيح بها فوق عارضة حارس مرمي الرجاء، وينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، لتكون مباراة الإياب في المغرب حاسمة لمعرفة الفريق المتأهل لدور نصف النهائي.

مباراة الأهلي المقبلة

وكان النادي الأهلي قد صعد من دور المجموعات بعد حلوله وصيفًا في المجموعة الأولى، بينما نجح الرجاء في التأهل لدور الثمانية إثر اعتلائه صدارة ترتيب المجموعة الثانية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والرجاء مجددًا يوم الجمعة المقبل في جولة الإياب من دور الـ 8 بدوري أبطال إفريقيا.

ويتأهل الفائز من الأهلي أو الرجاء لملاقاة المنتصر من مباراة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في د١ور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.