جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المقاولون العرب يفوز على الجونة ويتأهل لدور 8 بكأس مصر

فريق المقاولون العرب
فريق المقاولون العرب

نجح فريق المقاولون العرب في التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس مصر عقب الفوز على فريق الجونة بنتيجة هدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات دور الـ 16 والتي أقيم على إستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

أهداف المباراة

سجل هدفي المقاولون، لويس إدوارد وعمر بسام في الدقيقتين 62 و74، إذ جاء الهدف الأول بعد كرة عرضية من كريم مصطفى من الطرف الأيمن لصالح المقاولون العرب قابلها أحمد علي بتسديدة باتجاه المرمى لتجد لويس إدوارد الذي سدد الكرة من يمين منطقة الستة ياردة داخل الشباك

وجاء الهدف الثاني بعد كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن لصالح المقاولون العرب عن طريق لويس إدوارد سددها عمر بسام من داخل منطقة الستة ياردة داخل الشباك.

الشوط الأول

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة بين لاعبي الفريقين رغم عدم أحراز أهداف، وتم إلغاء ضربتي جزاء من قِبَل الحكم محمود ناصف لفريق المقاولون العرب في الدقيقة 23، ولفريق الجونة في الدقيقة 25، عقب الرجوع إلى تقنية الفار، ومنح الكارت الأحمر للمدافع محمد رزق، عقب عرقلته أحمد علي ومنع انفرادًا وفرصة محققة للتهديف لفريق المقاولون العرب.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ضغط فريق المقاولون العرب بقوة على مرمي فريق الجونة واستغلوا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف، ومع انطلاق الشوط الثاني تصويبة من أحمد علي، من يسار منطقة الجزاء، لكنها بعيدة عن مرمى الجونة.

وفي الدقيقة 62، سجل لويس إدوارد الهدف الأول لفريق المقاولون العرب، وفي الدقيقة 69، شهدت كرة مقوسة من عمرو السعداوي لاعب الجونة من الطرف الأيسر شتتها الدفاع بنجاح، ويواصل لاعبو المقاولون العرب الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق الجونة ، ويسدد عمر بسام لاعب المقاولون العرب كرة قوية من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بثبات، وبعدها بـ5 دقائق سجل المقاولون العرب هدفه الثاني عن طريق عمر بسام.

وتنتهي المباراة بفوز المقاولون العرب بهدفين نظيفين ليتأهل لدور الثمانية منتظرا الفائز من مواجهة الأهلي ومصر المقاصة.