جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشابه مسلسل بطلوع الروح مع فيلم أمريكي

بطلوع الروح
بطلوع الروح

مع بدء عرض مسلسل "بطلوع الروح"، تداول رواد السوشيال ميديا أفيش و تفاصيل الفيلم الأمريكي " كلا ليس بدون ابنتي... Not Without My Daughter إنتاج عام 1991.

وتدور أحداث الفيلم حول الكيميائي سيد بوزرق الذي يسافر إلى العاصمة الإيرانية "طهران"، وزوجته، وابنته؛ ليلتقي أحد أقربائه في الثمانينيات، بعد أحداث الثورة الإيرانية سنة 1979، وتفاجأ الأم، وابنتها بالأسلوب العنصري ضد أمريكا، وخطف ابنتها، وتحاول عبور حدود (إيران) إلى الأمان خاصة بعد انحياز زوجها ضد (أمريكا) ومناصرته للثورة هناك.. لكن اﻷمور لن تكون سهلة عليها بحيازتها ﻹبنتها في يدِها.
وهو ما وجد الجمهور فيه تماس مع قصة المسلسل، حتى افيش العملين بينهم تشابه !


مسلسل بطلوع الروح بدأت أحداثه بسفر روح مع زوجها وابنها إلى تركيا للسياحة ثم يقوم الزوج بالانضمام لداعش وأختطاف ابنه لاجبار زوجته على الأقامة معهم وتحاول روح الخروج بأمان بأبنها.

كما ذهب البعض إلى ان العمل متشابه مع فيلم ولاد العم انتاج عام 2009 الذي بدأ ايضا بالضابط الاسرائيلي الذي يخطف زوجته وابناءه والذهاب لاسرائيل ، لكن هذا العمل تم نقله بتفاصيله من الفيلم الامريكي العيش مع الاعداء " Living with enemy انتاج عام 2005.

هل ينجح المؤلف محمد هشام عيبه و المخرجة كاملة ابو ذكري مع تطور الاحداث و تفاصيل العمل أن يبتعدوا عن اي تماس او تشابه مع الفيلم الامريكي " كلا ليس بدون ابنتي " ؟ هذا ما سوف تُجيب عنه الحلقات القادمة من المسلسل الذي يُعرض راهنا على قناة ام بي سي مصر.

المسلسل من تأليف محمد هشام عيبه و اخراج كاملة ابو ذكري ومن بطولة منه شلبي ، محمد حاتم، احمد السعدني، الهام شاهين، عادل كرم، دايامان بو عبود.