جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 09:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

على جمعة: التعصب الكروى سلوك خاطىء يأباه الله ورسوله

علي حمعة
علي حمعة

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج مصر أرض المجددين، الذي يعرض علي القناة الأولي المصرية، إن التعصب الكروى ، وكذلك إثارة الفتن بين الجماهير من السلوكيات الخاطئة.

وأكد مفتي الجمهورية السابق، أن ظاهرة التعصب الكروي زادت في العصر الحالي، مضيفا: أن كل إثارة للفتنة لا تجوز في الدين، كما أن التعصب الأعمى لكل شيء سواء كان لفريق رياضي، أو لقبيلة أو مذهبا، فإنه تعصب نقيض يأباه الله ورسوله، والحق أحق أن يتبع، فيجب علي كل إنسان أن يبتعد عن هذا السلوك الخاطئ ويبتغي مرضاة الله.

وكان الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، قد أكد إن من السلوكيات الخاطئة تدخل الأهل في الحياة الزوجية لأبنائهم، مؤكدا أن هذا لا يجوز شرعا، كما أنه سبب من أسباب كثير من حالات الطلاق.

وأكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، في حلقة الأربعاء الماضي، من برنامج مصر أرض المجددين، الذي يعرض علي قناة ON، أنه ينبغي على الآباء أن يعرفوا أن أبنائهم قد خلقوا لزمن غير زمنهم، ولوقت غير وقتهم، وكذلك لعمارة الأرض بطريقة أخرى غير طريقتهم، مشيرا إلى أنه يجب على الآباء ألا يتدخلوا في حياة الأبناء تدخلا يسبب خراب البيوت، والفساد في الأرض.