جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشاعر إسلام خليل: انتقاد مصر والاعتداء عليها خط أحمر

الشاعر اسلام خليل
الشاعر اسلام خليل

قال الشاعر الغنائي إسلام خليل، إنه لا يقبل أن ينتقد أحد مصر بأي كلمة أو يتعدى عليها ، مشيرا إلى أن والده والدته خط أحمر لا يسمح لأحد بتجاوزه.

وأضاف الشاعر إسلام خليل خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه كان يتمني أن يكون ممثل لو لم يكن شاعر، مشيرا إلى أن الفن لا يعتمد عليه كمصدر دخل رئيسي "ميأكلش عيش إنما يمكن من خلاله تحقيق بعض المصالح".

وتابع الشاعر إسلام خليل، المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أبويا ونصي التاني وكنا روحين في جسد، لافتا إلى أنه لا توجد مقارنه بأغانيه وأغاني المهرجانات، موضحا أن أغاني الفنان شعبان عبد الرحيم لو تم توزيعها بشكل مختلف يمكن للفنان هاني شاكر .

وأضاف الشاعر إسلام خليل ، المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أبويا ونصي التاني وكنا روحين في جسد، لافتا إلى أنه لا توجد مقارنه بأغانيه وأغاني المهرجانات".

تابع الشاعر إسلام خليل، كانت أتمني أن يكون ممثل لو لم يكن شاعر، مشيرا إلى أن الفن لا يعتمد عليه كمصدر دخل رئيسي "ميأكلش عيش إنما يمكن من خلاله تحقيق بعض المصالح".

جدير بالذكر ، ولد الشاعر إسلام خليل، عام ١٩٦٤ في منشأة القناطر الخيرية بمحافظة الجيزة التحق خليل بمعهد المعلمين في الدقي، ثم عمل بعد تخرجه مدرسًا للغة العربية بأحد مدارس مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة
كتب إسلام خليل اﻷغاني لعدد من المسرحيات التي عرضت في قصر ثقافة القناطر الخيرية مثل (باي باي يا عرب، رحلة حنظلة، اللعب في الممنوع).
قابل المؤلف إسلام خليل المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم في إحدى حفلات الزفاف، وطلب منه كتابة أغنية (صادق يا خيشة)، ومن بعدها تعاون معه في العديد من اﻷغاني التي لاقت جماهيرية كبيرة، منها: (حابطل السجاير، مابتهددش، أنا بكره اسرائيل، من يربح المليون).
كما كتب خليل اﻷغاني ﻷفلام (عسكر في المعسكر وفيلم هندي، واللي بالي بالك ومواطن ومخبر وحرامي).
واشترك إسلام خليل بالتمثيل فى بعض الافلام مثل (شبر ونص) عام 2004 وفى بعض المسلسلات مثل (ماما فى القسم) عام 2010.