السبت 2 مارس 2024 11:23 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرسنال يحقق فوزًا ثمينًا على مانشستر يونايتد

نجح فريق أرسنال في مواصلة عروضه القوية في البريميرليج وحقق فوزًا هامًا على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، في قمة مباريات الجولة الرابعة والثلاثون من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأقيم اللقاء على ملعب الإمارات.

الشوط الأول

في الشوط الأول سيطر فريق أرسنال على مجريات اللقاء وفرض لاعبوه ضغطا هجوميا كبيرا منذ الدقائق الأولى من إنطلاقة المباراة ونجح ولاعبو أرسنال في تسجيل هدفًا مبكرًا بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاقة المباراة، عن طريق اللاعب نونو تافاريس.

وواصل لاعبو أرسنال الضغط الهجومي الكبير على مرمى فريق مانشستر يونايتد وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة،وتمكن بوكايو ساكا من إضافة الهدف الثاني لفريق أرسنال من ضربة جزاء في الدقيقة 32 من زمن الشوطالأول، بينما قلص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق بهدف مان يونايتد بعد دقيقتين فقط.

وانضم رونالدو بذلك لقائمة اللاعبين أصحاب الـ100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أرسنال أفسد احتفالية "الدون".

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ضغط لاعبو مانشستر يونايتد على مرمي فريق آرسنال من أجل تسجيل هدف التعادل، وأهدر البرتغالي برونو فيرنانديز ضربة جزاء لمان يونايتد في الدقيقة 57، ليفوت على فريقه فرصة التعادل.

ونجح جرانيت تشاكا في القضاء على آمال لاعبو مانشستر يونايتد في العودة بالنتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد أرسنال لـ60 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد يونايتد عند 54 نقطة وخاض مباراة أقل.

واقترب يونايتد بنسبة كبيرة للعودة الي المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقد ينحصر الصراع بين أرسنال وتوتنهام فقط.