جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:29 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية تطالب شركات النقل الذكي الالتزام بالضوابط حفاظا علي أرواح المواطنين .. ”سحب الترخيص” إصابة 10 أطفال في انقلاب السيارة حضانة بترعة بالبحيرة انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي

سجال بين ساويرس و الدبيبة..و السبب إستقرار ليبيا

نجيب ساويرس و عبد الحميد الدبيبة
نجيب ساويرس و عبد الحميد الدبيبة

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، سجالا بين عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، و ذرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس.

جاء ذلك على إثر قيام المهندس نجيب ساويرس، بتوجيه النقد للدبيبة بتفضيل مصلحته الشخصية على مصلحة وإستقرار ليبيا ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فيما هاجم عبد الحميد الدبيبة رجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر حسابه أيضا على تويتر، وذلك رداً على انتقاد الأخير.

وبدأ السجال حين كتب المهندس نجيب ساويرس في تغريدة له ”سيذكر التاريخ أن الدبيبة وقف في طريق استقرار وطنه من أجل مصلحته الشخصية، وفضل المنصب على مصلحة ليبيا”.

وسرعان ما رد الدبيبة على ذلك بقوله "يبدو أنك قد أخطأت العنوان، هذه ليبيا (التاريخ) بلد الأسُود وموطن الحشمة وليست مهرجانا للتعري".

وذلك في إشارة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها ، إلى مهرجان الجونة الذي يرعاه المهندس نجيب ساويرس.

وسرعان ما رد ساويرس من جديد، على تغريدة الدبيبة ، مؤكداً أن الدبيبة أخطأ في أسلوب رده، كما عبر بشكل ساخر عن تطلّعه إلى تنظيم “مهرجان للثقافة والسينما في ليبيا.

والجدير بالذكر أن المهندس نجيب ساويرس ، أوضح خلال تغريداته أنه ليس له أى نشاط في ليبيا ، كما أشار إلى أنه لن يعمل في ليبيا إلى أن تتخلص من المليشيات و يعود إليها الإستقرار.

ويذكر أن هناك خلاف كبير في ليبيا ، يدور حول منصب رئيس الحكومة، حيث يتمسك عبد الحميد الدبيبة بالسلطة و يرفض تسليم إلا لإدارة منتخبة، وذلك بالرغم من إنهاء ولاية حكومته من قبل البرلمان الليبي، وتعيين فتحي باشاغا رئيساً للحكومة الليبية الجديدة.