جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 05:56 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مبادرة لسيف القذافي لتحقيق إستقرار ليبيا

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

تطور جديد تشهده ليبيا ، خلال الساعات القليلة الماضية ، وذلك في إطار المحاولات لدفع الأوضاع في ليبيا تجاه الإستقرار.

وقد جاء التطور الجديد في ليبيا، على يد سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي و المرشح الرئاسي السابق.

حيث تحدث مكتب سيف الإسلام القذافي مساء اليوم، عن مبادرة ثانية في ليبيا، تدعو الشخصيات الليبية إلى الانسحاب من الساحة، بمن فيها سيف الإسلام نفسه.

كما تضمنت مبادرة سيف القذافي أيضا ، الدعوة إلى إفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة ، يختارها الليبيون عبر انتخابات شفافة.

وقد أوضح خالد الزيدي محامي سيف الإسلام القذافي، من خلال تصريحات صحفية ، أن "مبادرة القذافي تدعو لانسحاب كافة الشخصيات السياسية، هدفها مصلحة ليبيا والشعب".

والجدير بالذكر أن مبادرة سيف الإسلام القذافي ، بعدما أعلن المجلس الرئاسي الليبي اليوم، عن خطة لمعالجة حالة الانسداد السياسي في البلاد.

حيث أفاد المجلس ، إنها "تتوافق مع المطالب الشعبية" ، وتقوم على إنهاء المراحل الانتقالية عبر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

كما أوضح المجلس في بيان له، إنه "استجابة للمطالب المشروعة لأبناء الشعب الليبي، وتحقيقاً لتطلعاتهم للتغيير، أجرى المجلس الرئاسي عدداً من الاجتماعات بين أعضائه، خلصت إلى التوافق حول إطار عام لخطة عمل تعالج الانسداد السياسي في البلاد".

ويذكر أن يأتي ذلك ، بالتزامن مع تحرّك المجلس الرئاسي الليبي مع موجة احتجاجات شعبية تشهدها ليبيا منذ يوم الجمعة الماضي، تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ورحيل جميع الأطراف الحاكمة، مع التعجيل بإجراء الانتخابات.