جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 11:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في هذه الحالة تعاد مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

يعتزم مسئولو اتحاد الكرة تصعيد الملف مباراة مصر والسنغال عقب قرارات لجنة الانضباط بالفيفا إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في لوزان بسويسرا.

وتُعاد المباراة في حال رأت المحكمة الرياضية أنه يحق ذلك لمنتخب مصر، ذلك بعد تقديم شكوى رسمية بالمستندات في هذا الشأن.

ويحسم مجلس الجبلاية قراره النهائي في هذا الملف خلال الساعات المقبلة سواء بتصعيد الشكوى للمحكمة الرياضية، أو الاكتفاء بالطعن على قرار لجنة الانضباط بتغريم الاتحاد المصري 6 ألاف فرنك سويسري.

حيث أن هناك جبهة أخرى داخل مجلس الجبلاية ترفض تصعيد الأزمة للمحكمة الرياضية، بسبب ما تراه من عدم وجود أسباب حقيقية تعزز موقف مصر في إعادة المباراة.

وترى تلك الجبهة أن التصعيد للمحكمة الرياضية سيكبد خزينة الجبلاية أعباءً مالية، وهي تعاني أزمة سيولة من الأساس، خاصة أن اتحاد الكرة سيكون مطالبا بإسناد الملف لأحد كبار المحامين المعتمدين لدى الفيفا والمحكمة الرياضية وسيتقاضى مبلغا ماليا كبيرا بالعملة الصعبة وخزينة الجبلاية لا تحتمل هذه الأعباء المالية على الأقل خلال الفترة الحالية.

قرارات الفيفا

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلنت صباح أمس الإثنين، قرارها بشأن مباراة السنغال ومصر في تصفيات كأس العالم.

وجاء قرار لجنة الانضباط كالتالي:

غرامة 175 ألف فرانك سويسري على الاتحاد السنغالي وإقامة مباراة بدون حضور الجماهير بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

وغرامة ستة آلاف فرانك سويسري على منتخب مصر بسبب سوء سلوك الفريق.

وكان مصدر مسئول باتحاد الكرة أكد أن قرار الفيفا بعدم إعادة مباراة مصر والسنغال بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، كان متوقعا، ولكن ما لم نتوقعه أن يقوم الأخير بتوقيع غرامة مالية على منتخب مصر بسبب سوء السلوك.