جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قال كلوب قبل مواجهة ليفربول وفياريال؟

يورجن كلوب المدير الفني لليفربول
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على فريق فياريال الإسباني لخوض مباراة صعبة، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يقام على ملعب لاسيراميكا بإسبانيا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويشار إلى أن الريدز نجح في تحقيق الفوز في مواجهة الذهاب بهدفين نظيفين، بالمباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، أكد أن مواجهة فريقه لفريق فياريال في نصف نهائي ستكون صعبة.

وأضاف: لم نكن نتوقع على الإطلاق أن يكون هذا الدور سهلاً، لعبنا مباراة جيدة في ملعبنا، والآن نحتاج إلى تكرار الأمر خارج الديار، لا ندري على الإطلاق إذا ما كنا سنحصل على فرصة خوض نصف نهائي آخر.

وتابع كلوب خلال المؤتمر الصحفي: وصلنا إلى الدور نصف النهائي في حالة جيدة، لكننا نعي أنه إذا بدأنا مباراة الغد بصورة سيئة فقد يتصعب علينا كل شيء، لا ينبغي علينا التفكير في الماضي.

وأضاف: يجب أن نكون مستعدين للمعاناة وتوخي الحذر في كل كرة، ينبغي علينا دخول المباراة للضغط على الخصم والقدرة على تحمل المعاناة، والقيام بردة فعل إذا أتيحت لنا.

وأكد كلوب، الذي انتصر فريقه بهدفين نظيفين على فياريال في لقاء الذهاب، أنه يمتلك "مجموعة استثنائية" تتمتع بـ "النضج والخبرة"، لكنه حذر من أنها لن تكون عوامل حاسمة قبل اللقاء.

وأردف: إذا تغلب علينا فياريال بنتيجة حاسمة فسنهنأهم، هم سيبذلون قصارى جهدهم كما قال أوناي إيمري، ستكون مباراة صعبة، فهذا نصف نهائي دوري الأبطال.

وقيّم الألماني الأداء الذي قدمه ليفربول في مباريات دوري الأبطال خارج الديار قائلا: إذا حققنا المكسب في جميع مبارياتنا بدوري الأبطال خارج الديار، فهذا لأننا لعبنا بصورة جيدة في ملعب أتلتيكو مدريد وبورتو وإنتر ميلانو، لم نفز بالتمركز في الدفاع واللعب على الهجمة المرتدة، وإنما لعبنا دوما بطريقتنا نحن، وهذا ما ينبغي علينا تكراره.

وأثنى كلوب على لاعب خط وسطه الإسباني تياجو ألكانتارا، بعدما أصبح عنصرا لا غنى عنه في الفريق خلال المرحلة الأخيرة والحاسمة من الموسم، قائلا: تياجو يمكنه اللعب في أي فريق في العالم، هو يمتلك موهبة رائعة، كما أنه يُعد استثنائياً إذا كان في حالة بدنية جيدة.