جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:09 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صراع النقطة الواحدة يحسم لقب ”البريميرليج” (السيتى أم ليفربول؟)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الديار - محمد عاطف

أصبح الصراع على نقطة وحيدة للفوز بلقب الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الكروى الحالى 2022، بين فريق مانشستر سيتي فى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وملاحقه ليفربول الوصيف المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فى ظل المطاردة الشرسة من "الريدز" على اللقب الموسم الحالي .

ليفربول يتمسك بالأمل للفوز بلقب البريميرليج حيث تمكن محمد صلاح وزملاءه من الفوز فى كل المباريات مستغلا تعثر السيتي المتصدر حتى وصل الصراع بينهما على نقطة واحدة، فمن يخطف للقب " البريميرليج " هذا الموسم ؟

بتحليل مباريات مانشستر سيتي وليفربول الأربعة المتبقية لكل فريق في " البريميرليج" على ملعبه وخارجه وترتيب هذه الفرق، قد نستشف الفريق الأوفر حظوظا في التتويج باللقب من خلال المباريات المتبقية لكل فريق .

مباريات "المان" سيتي المتبقية

يلتقى غدا مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد بمعلب الإمارات . ثم يتبقى " للمان" ثلاثة مباريات أخرى الاولى ضد وولفرهامبتون خارج ملعبه ، والثانية ضد وست هام يونايتد على ملعبه اما المباراة الاخيرة فسوف تكون ضد استون فيلا على ملعبه.

مباريات ليفربول المتبقية

ويتبقى لفريق ليفربول 4 مباريات على النهاية وهى: توتنهام على ملعبه اليوم السبت في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة ، ثم أستون فيلا خارج ملعبه، ساوثهامبتون خارج ملعبه، وولفرهامبتون على ملعبه بالترتيب .

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح اليوم

ويسعى الدولي محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، لتحقيق رقم قياسي جديد خلال مواجهة الريدز أمام توتنهام اليوم .

ويلتقي ليفربول مع توتنهام مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 36 من عمر الدوري الإنجليزي.

ويحتل صلاح المركز 20 في قائمة الهدافين التاريخيين بالدوري الإنجليزي برصيد 119 هدفاً، خلف نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد الذي يتواجد بالمركز 19 برصيد 120 هدفاً، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وفي حال نجاح صلاح في تسجيل هدف أمام توتنهام، سيعادل الدولي المصري رقم جيرارد وحال تسجيله هدفين سيتجاوز أسطورة ليفربول ويحل مكانه.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، بخلاف صناعته 13 هدفاً آخر، خلال 32 مباراة خاضها مع ليفربول هذا الموسم بمسابقة الدوري الإنجليزي.