جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اعدام اغذية متنوعة خلال المرور على منشآت غذائية بالمنصورة

حملات مراقبة أغذية بالمنصورة
حملات مراقبة أغذية بالمنصورة

قامت ادارة مراقبة الاغذية بمديرية الصحة بالدقهلية بالمرور والتفتيش علي المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وجودة الغذاء المقدم للمواطنين والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية السليمة في أماكن تدوال الأغذية حيث تم المرور علي عدد من المنشآت الغذائية تبين ان منها واحدة بدون ترخيص و بها خطر داهم علي الصحة العامة حيث لوحظ وجود المطبخ داخل حظيرة مواشي ووجود فتحات تسمح بدخول القوارض والزواحف وعدم نظافة أواني التجهيز ووجود أسلاك كهربائية متدلية وتم إبلاغ الجهات الرسمية باغلاقها فورا.

كما تم تحرير عدد محضر جنح صحية للمدير المسئول لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتحرير محاضر جنح صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض المعدية

وقد تم اخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيق ..

وتم سحب 3 عينات للفحص بالمعامل المشتركة لبيان صلاحيتها من عدمه.

كما تم اعدام حوالي 80 كيلو من الاطعمة لتغير خواصها الطبيعية وفسادها وبياناتها كالآتي :

30كجم مكرونه مطهية بيضاء

10 كجم عيش مقرمش

30 كجم فراخ طازجه

10 كجم لحم مفروم متغير الخواص الطبيعيه.

وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض .. وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة ..

يأتى ذلك بناءا على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات د شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.