جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الديار تحاور خالد سرحان.. والفنان يجيب عن خططه لـ ”المداح 3”

الفنان خالد سرحان
الفنان خالد سرحان

يحرص على تقديم أدوار مختلفة، وحقق نجاحا كبيرا أشاد به النقاد والجمهور، عُرف عنه دراسة الشخصية التي يقوم بأدائها جيدا، خلال مذاكرة الشخصية جيدا، أنه الفنان خالد سرحان، الذي برع في تقديم شخصيتين مختلفتين تماما في السباق الرمضاني المنقضي 2022.

كشف خالد سرحان في حواره مع "الديار" كواليس تحضيرات شخصية حسن في مسلسل "المداح"، وأغرب المواقف التي تعرض لها في التصوير، وانتقل في حديثه إلى تحضيره لـ شخصية القاضي داود شتا في مسلسل " فاتن أمل حربي".

* هل كنت شعرت بقلق من تقديم الجزء الثاني من مسلسل المداح؟

- لا، فالسيناريو كان جيدا، والحبكة الدرامية به وتسلسل الأحداث كان ممتعا، لذا لم أتردد في المشاركة بالجزء الثاني، ولم أخشى من تقديم جزء ثاني حيث أني قدمت أكثر من عمل مكون من أجزاء متعددة كـ: العيادة، ويوميات زوجة مفروسة.

* هل تعرضت إلى مواقف غريبة في تصوير المسلسل المداح؟

الحمد لله، لم يحدث معي شيء، خاصة إني لم أصور في منطقة مرسى علم إلا مشهدين فقط، وغالبية المواقف الغريبة التي تعرض لها طاقم العمل كانت أثناء الإقامة بمرسى علم.

* ما هي أهم ردود الأفعال التي تلقتها عن أعمالك في الموسم الرمضاني 2022م؟

- ردود الأفعال كانت كثيرة وكنت سعيد جدًا بها، والجميع أشاد بالشخصيتين، لأنهما مختلفتين عن بعضهما، فأنا اعتدت أنا أذاكر دوري جيدا، وبذلت جهدا كبيرا حتى أظهر بهذا الأداء، والحمد لله أن الأدوار عجبت الجمهور، وحققت هذا النجاح.

* حدثنا عن كواليس دور القاضي في مسلسل "فاتن أمل حرب"؟

- عندما عُرض عليا الدور دخلت في معسكر مغلق مع نفسي، ثم بعد ذلك ذهبت إلى محكمة الأسرة، وشاهدت جلسات كثيرة، وتابعت ما يدور بداخل قاعات المحكمة، والطرق التي يتعامل بها القضاة في مناقشة ودراسة الدعاوى القضائية المختلفة والمتعددة.

* ما أبرز موقف جذب انتباهك أثناء في المحكمة؟

- رأيت مواقف كثيرة وأزمات متعددة في محكمة الأسرة، منها موقف رفض أب للاعتراف بابنه، وهذا يدل على أن الواقع في محاكم الأسرة أسوأ بكثير مما عرض في مسلسل فاتن أمل حربي.

* ما مصير الجزء الخامس من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة"؟

- لن يكون هناك جزء خامس للمسلسل بعد وفاة الفنان سمير غانم، والفنانة رجاء الجداوي، فهما كانا بمثابة عمود الفقري للمسلسل.

* حدثنا عن معايير اختيارك للأدوار؟

- لدي عدة معايير هامة في الأدوار التي أقوم بها، ولكن الأهم من المعايير هي ورق العمل وفريق العمل المشارك.

*هل تنظر إلى النقد بعين الاعتبار؟

- طبعا، أنا أحترم النقاد، ولكن ما أعيبه في النقد هو تقديم بعض الآراء التي ليس لها اعتبار، وأنا عندما يكون لدي خطأ ورأيت ناقد يتحدث ويوجه ويعطي أراء لها أهمية واعتبار، أتعلم منه وأضع نصب عيني كلماته حتى أطور من أدائي.

* ما هي مشاريعك القادمة على الصعيد المسرحي والسينمائي؟

- لم يعرض علي عمل مسرحي حتى الآن، أما السينما فهناك مشروع يتم العمل عليه الفترة المقبلة، وأنا أبحث لا أسعى للظهور المتكرر مثلما أبحث عن تقديم شخصيات مختلفة ولعب أدوار مؤثرة.

* ما هي علاقتك بـ السوشيال ميديا وهل من الممكن أن تقدم فيديوهات على تيك توك؟

- السوشيال ميديا هي لغة العصر الحالي، وأنا أهتم أكثر بـ "الفيسبوك" وأتابع كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يخص التيك توك فلا مانع لدي أن أقدم محتوى هادف وممتع على التيك توك.

*ما رأيك في الأعمال القصيرة؟

- مهمة جدا في الفترة المقبلة، لأن رتمها سريع وتحقق مشاهدة عالية وتساعد في إبراز وجوه جديدة وكثيرة.

* إذا طلب منك تقديم نصائح لـ الفنانين الشباب.. ماذا تقول؟

- تعلموا تمثيل بشكل جيد ويفضل في معهد الفنون المسرحية، ويجب أن تكونوا مستمعين جيدين، واذهبوا إلى ورش النقابة والورش الفنية الأخرى، وضع نصب عينك دائما أنه عليك تطوير نفسك وتعلم الجديد واكتساب المهارات والخبرات.

* في الختام، هل تقبل المشاركة في المداح 3 إذا عرض عليك؟

- بالتأكيد، إذا كان سيناريو شخصية حسن بنفس القوة.