جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفارق هدفًا..من يحسم اللقب صلاح أم سون؟

المنافسة تشتد بين صلاح وسون
المنافسة تشتد بين صلاح وسون

اشتدت المنافسة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي التي يُتوج بها هداف البريميرليج، فبعد أن كان قائد المنتخب الوطني المصري ونجم فريق ليفربول يتربع على قمة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه.

سون يقترب من صلاح

بدأ الدولي الكوري الجنوبي هيونج مين سون جناح فريق توتنهام في التسلل وتسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة لفريقه في البريميرليج حتي نجح في تقليل الفارق مع الفرعون المصري الي هدف وحيد.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم المنافسة الشرسة بين المصري والكوري على جائزة الحذاء الذهبي

حقق توتنهام الفوز على آرسنال بثلاثية دون رد، وسجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدفه 21 في الدوري هذا الموسم، ليلاحق محمد صلاح على صدارة قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراتين فقط من نهاية الموسم.

وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إلى أن الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجح في تهديد الفرعون المصري واحتمالية خطف لقب هداف الدوري الإنجليزي، وأصبح صلاح يخشى أن يفقد الآن الحذاء الذهبي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويشار الي ان الدولي المصري محمد صلاح نجح في التتويج بلقب هداف البريميرليج في موسم 2017-18 و 2018-19، لكنه خسره أمام جيمي فاردي وهاري كين في العامين الماضيين منذ آخر نجاح فردي له.

صلاح يحقق إنجاز تاريخي اذا حقق لقب هداف البريميرليج

واذا نجح الفرعون المصري محمد صلاح في حصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة، فإنه سيعادل رقم هاري كين وأيقونة الدوري الإنجليزي الممتاز آلان شيرر في الحصول على هذا الشرف في ثلاث مناسبات - وهو إنجاز لم يفوقه سوى تييري هنري، الذي حصدها أربع مرات خلال أيامه مع آرسنال.

سيكون مهاجم ليفربول محمد صلاح مدركًا جيدًا أن رصيده من الأهداف قد قل إلى حد ما في الأشهر الأخيرة بينما توهج الكوري سون،ووصل إلى مستوى غني من التهديف.

صلاح يتألق في بداية البريميرليج

تألق محمد صلاح ونجح في تسجيل 16 هدفًا مذهلاً في أول 20 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومع ذلك، منذ عودته من كأس الأمم الإفريقية في أوائل فبراير، وجد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا صعوبة أكبر في هز الشباك.

انخفاض المعدل التهديفي لصلاح

انخفض المعدل التهديفي للفرعون المصري في آخر 14 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح المصري في تسجيل ستة أهداف فقط مقابل ذلك، خلال تلك الفترة نفسها، حقق سون 13 في آخر 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع بقاء مباراتين من موسم البريميرليج، من المقرر أن يشتعل السباق على الحذاء الذهبي، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل صلاح يخشى أن يرى اللقب ينتزع منه في اللحظة الأخيرة.

يتجه ليفربول إلى ساوثهامبتون الثلاثاء المقبل في مباراته قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يختتم مشواره على أرضه أمام ولفرهامبتون يوم السبت التالي - مباراتان تبدو أكثر صعوبة من تلك التي تواجه سون.

مباريات توتنهام المتبقية تشهد استقبال بيرنلي المهدد بالهبوط إلى ملعب توتنهام هوتسبير يوم الأحد قبل أن يكمل الموسم برحلة إلى نوريتش متذيل الترتيب، الفريق الذي تلقى 78 هدفاً في الدوري هذا الموسم.