جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 05:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدقهلية تشهد اهتمام كبير بعمليات توريد القمح المحلى

توريد القمح المحلى بالمنزلة دقهلية
توريد القمح المحلى بالمنزلة دقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على انتظام حركة توريد محصول القمح بشون وصوامع المحافظة ..

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين وتسهيل حركة التسليم بما يضمن انسياب عملية التوريد ، واضاف أنه لابد من التأكد من جودة الإقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون.

وقال محافظ الدقهلية إننا نستهدف استلام ٢٢٥ ألف طن حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت ٢٦٣ ألفا و٣٢٣ فدان ويبلغ متوسط توريد الفدان طن وأشار إلى المحافظة لديها ٢٩ موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن ٣٠٠ ألف طن.

وفى هذا الصدد وذلك السياق قام اليوم الأحد الموافق ٢٩ من شهر مايو ٢٢٠٢٢م. .. محمد عبد الباقي رئيس مركز ومدينة المنزلة التابع لمحافظة الدقهلية بمتابعة عمليات توريد محصول القمح بمركز ومدينة المنزلة ..

وبشأن توريد محصول القمح بشونة البنك الزراعي المصري بالمنزلة كلا في اختصاصه والالتزام بالتعليمات في توريد كامل الإنتاجية طبقا للحد الأدنى لإنتاجية الفدان ١٢ أردب وتزويد اللجنة بالكشوف التي تتضمن أسماء المزارعين وبها المساحة قرين كل اسم حيث بلغت إجمالي المساحة المنزرعه٧٤٠٠ فدان و ٥ قراريط لعدد ٥٢٠ مزارع لعدد ٢٠ جمعية زراعية بنطاق مركز ومدينة المنزلة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال عدم التوريد الاراضي الزراعية وقد بلغت اجمالى توريدات القمح لشونة البنك

بالمنزلة ٥١٩٩طن و٨٣٨ كيلو قمح بنهاية عمل يوم أمس السبت الموافق ٢٨ مايو٢٠٢٢م. ..

يأتي ذلك في إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وإشراف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الهادفة الى الإهتمام التام بتوريد القمح المحلى .