جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فتح باب القبول بالمركز الثقافي الإسلامي بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ

صورة الشيخ
صورة الشيخ

ترأس مدير إدارة أوقاف أبوزنيمة فضيلة الشيخ علي طاهر اجتماعه الشهري، عقب ظهر اليوم الأحد، بمسجد أبو زنيمة الجديد، مع عدد من كبار الأئمة والدعاة في حقل الدعوة الإسلامية.

وأكد فضيلته من خلال هذا الاجتماع على أن المساجد تعد في المقام الأول لنا في المرحلة المقبلة مسئولية عظيمة الأثر ورسالة كريمة وقيمه الهدف ومحراب عملي لابد من إتقان العمل تحت ظلاله، متابعا: المسجد لابد أن يؤدي رسالته بإتقان من حيث المعني والجوهر حيث يتحمل هذه الرسالة الأئمة والدعاة وجميع العاملين بنطاق الإدارة، ومن هنا وعلى حد قول فضيلته.

وأضاف: أن هذا الأمر يستوجب علينا عدة أمور هامة لعل من أهمها ضرورة التعاون والتكاتف والنصح والسداد فيما هو آت ليؤدي المسجد دورة فى إصلاح المجتمع واستقراره وذلك من خلال التحضير الجيد والمتابعة اليومية لأحوال المساجد سواء من جانب الإدارة أو من جانب القائمين على حركة المسجد.

وأوضح فضيلته أنه لابد من تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد وكيفية الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك حسب التعليمات الوزارية الواردة إلينا من صاحب الفضيلة وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء فضيلة الشيخ إسماعيل الراوي راعي مجالس العلم والعلماء بالمحافظة.

وأكد على ذلكم الموضوع الحيوي والإنساني مشروع صكوك الأضاحي والإطعام والذي لابد من تنشيطه وعرضه بالصورة المشرفة لمعالم هذا الدين العظيم فهو مشروع قومي ووطني وإنساني من الدرجة الأولى حيث أنه يخدم أطياف عديدة من المجتمع.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق أشار صاحب الفضيلة مدير إدارة أوقاف أبو زنيمة أثناء وقائع الاجتماع إلى إعلان فتح باب القبول بالمركز الثقافي الإسلامي بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

فلقد أكد فضيلته على أن المركز الثقافي يقبل خريجي جامعة الأزهر وكل الجامعات المصرية لهذا العام المبارك.

وأوضح فضيلته للأئمة الضوابط والشروط العامة للقبول بهذا المركز الثقافي وكذلك كيفية التسجيل الإلكتروني كما هو موضح بالإعلان المرفق عبر هذا المنشور.

وأختتم فضيلته اجتماعه المثمر هذا بضرورة بذل الجهد الفياض والعطاء البناء من أجل حركة وتقدم عجلة الدعوة بأبوزنيمة من خلال نشر الفكر الوسطي السمح.