جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلماني لـ”وزيرة الصناعة”: الحكومة فشلت في حل مشكلة الغزل والنسيج

نيفين جامع
نيفين جامع

قال النائب أحمد بلال البرلسي، إن الصناعة المصرية بلا وزارة، ملف رغم ارتباطه الوثيق بالأمن القومي المصري، دمه مُفرق بين الوزرات والهيئات.

وتابع "بلال" في كلمته لوزيرة الصناعة نيفين جامع في الجلسة العامة، اليوم، لعرض سؤاله حول سُبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة وتحديث الصناعة المصرية: "عندنا نحل مشكلة في الصناعة نصطدم بتداخلها مع وزارة التنمية المحلية أو قطاع الأعمال العام، وإذا قمنا بمحاولة حل مشكلة أخرى نصطدم بهيئة الدفاع المدني، ومؤخرًا زاد الأمر بأن أصبحنا نصطدم بوزارة الري والموارد المائية"، في إشارة لتداخل ملف الصناعة مع العديد من الوزارات والهيئات".

واستطرد: "هذا الملف لا يجب أن يُترك بهذا الشكل وخاصة في الجمهورية الجديدة، لأن الصناعة المصرية يجب أن تكون لها وزارة واحدة مسؤولة عنها ومسؤول عن حل مشاكلها ولها كافة الصلاحيات".

وأضاف النائب عن حزب التجمع: "الحكومة بكاملها فشلت في أن تحل أزمة الغزل والنسيج، الحكومة بالكامل وليس وزارة واحدة التي فشلت في تشغيل الماكينات في المحلة الكبرى".

وتابع النائب أحمد بلال: "مازالت مشاكل المجمع الصناعي في المحلة الكبرى دون حل منذ 2006، وحتى الآن الوزارة غير قادرة على التسويق لوحداته الصناعية، دون أي مبرر".