جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماسك يهدد بعدم إتمام صفقة تويتر.. لماذا؟

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر

صرح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم ، بتصريحات حول صفقة شراء موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث هدد بإحتمالية التراجع عن عرضه البالغ 44 مليار دولار.

وقد أوضح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن شركة "تويتر" ترفض تزويده بمعلومات حول الحسابات المزورة، وذلك وفقاً لما أفادته وكالة الأسوشيتد برس.

وذلك بعدما أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في منتصف شهر مايو الماضي، إن عرضه لشراء "تويتر" لن يكتمل ما لم تقدّم الشركة دليلا على أن حسابات المنصة المزيفة، هي أقل من 5%.

حيث ذكر ماسك حينها أن الصفقة لن تمضي قدما ما لم يقم الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراغ أغراوال، بإظهار الدليل علنا على أن الحسابات العشوائية تشكل نسبة أقل من 5% من إجمالي حسابات المنصة الشهيرة.

وخلال ذلك لم يتضح ما إذا كانت المشكلة ستؤدي إلى إفساد الصفقة، غير أن سهم تويتر انخفض بعد تلك التصريحات من ماسك بنسبة 8.8%، إذ يتعين على المستثمرين التفكير في المشكلات التي يواجهها ماسك في صفقة الاستحواذ المرتقبة.

إلا أن مع عدم تقديم أدلة ، فقد أكد ماسك قبل أيام إن عدد الحسابات الوهمية في تويتر قد يتجاوز 20% من الإجمالي، وهو رقم يفوق 4 أضعاف ما تقوله شركة تويتر، مشيراً إلى أن أغراوال يرفض تقديم البراهين على ما يقوله.

ومن جانبه فقد أوضح باراغ أغراوال من خلال تغريدة له، إن التقديرات الداخلية للحسابات الوهمية على منصة التواصل الاجتماعي للأرباع الأربعة الأخيرة كانت "أقل بكثير من 5%"، وذلك رداً على انتقادات ماسك لتعامل الشركة مع الحسابات الزائفة.

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أن تقدير موقع التواصل الإجتماعي ظل كما هو منذ 2013، لا يمكن إعادة إنتاجه خارجياً نظراً للحاجة إلى استخدام المعلومات العامة والخاصة لتحديد ما إذا كان الحساب وهمياً.