الإثنين 4 مارس 2024 11:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الباز: تنقية التراث أبلغ رد على إساءة المسئول الهندوسي للرسول ﷺ

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الرد على إساءة مسئول هندوسي للرسول ﷺ، لا يكون ببيانات الغضب والتنديد، وإنما بعدم منح فرصة لآخرين للتطاول على الرسول ﷺ وإهانته.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن المسئول الهندوسي لم يستهدف الرسول ﷺ لذاته، وإنما استهدف المسلمين، مشيرًا إلى أن المسلمين هم من منحوا ذلم الهندسي الفرصة للإساءة للرسول ﷺ بما دونوه في كتب التراث والسيرة، وأصروا على بقاء تلك الكتب، واودعوا صحتها.

وأردف الباز: "ما قاله المسئول الهندوسي عن زواج الرسول ﷺ من السيدة عائشة، مردود عليه، لكن عدد من كتاب السيرة يصرون أن الرسول ﷺ تزوج من عائشة وعمرها 6 سنوات".

واستطرد: "هو لم يهاجم الرسول ﷺ، بل يهاجم المسلمين ويسخر منهم، وعنده حق، لأننا المسئولين عن تقديم لإسلام للعالم، فكيف قدمناه؟ من تجرأوا على الرسول ﷺ، تحدثوا عن الرسول بما وجدوه في كتب التراث الصفراء، وكتب السيرة التي لا نعمل على تنقيتها، مسئولية الأزهر ليس الغضب النظري، ولا البكاء على ما حدث، ليس دور الحكومات الإسلامية والعربية أن تصدر بيانات نارية، هذا الهندوسي التافه لا قيمة له، وكان الأولى السكوت عنه، وكل من يريد الدفاع على الرسول ينصر الرسول ﷺ بتنقية ما جاء في كتب السنة والسيرة وليس بالغضب".