جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

حكومات تعلن تعليق مشاركتها في مجلس القطب الشمالي

مجلس القطب الشمالي
مجلس القطب الشمالي

أفادت وكالة أسوشييتد برس أن حكومات كندا والدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد والولايات المتحدة اعلنت في بيان مشترك، تعليق مشاركتها في مجلس القطب الشمالي رداً على الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا الذي اعتبرته انتهاكاً صارخاً لمبادئ السيادة والسلامة الإقليمية.

وذكر البيان، أن هذه الحكومات ما زالت مقتنعة بالقيمة الدائمة لمجلس القطب الشمالي للتعاون المحيطي، وكررت دعمها لهذا المنتدى وعمله المهم.

وأكدت الحكومات السبع عزمها على استئناف عملها بشكل محدود في مجلس القطب الشمالي وفي المشاريع التي لا تنطوي على مشاركة الاتحاد الروسي والواردة في خطة العمل التي وافقت عليها جميع دول القطب الشمالي الثماني في اجتماع ريكيافيك الوزاري.

وفي شأن أخر، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الأربعاء، إنه يأمل في حل المشكلات المتعلقة بشحنات الحبوب من موانئ في أوكرانيا شريطة نزع كييف للألغام في المياه المحيطة بتلك الموانئ.

وأضاف لافروف، متحدثاً بجوار نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، في أنقرة، أن العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا تسير وفقاً للمخطط لها.

وأشار إلى الحاجة لاستئناف محادثات السلام قبل أن يكون هناك أي فرصة لعقد محادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.