جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يغيب عن برنامجه التلفزيوني السنوي للمرة الأولى

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت صحيفة ذي موسكو تايمز، أنه للمرة الأولى منذ ما يقارب من عقدين يغيب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن برنامجه التلفزيوني السنوي الذي يستقبل فيه اتصالات المواطنين على الهواء مباشرة

وذكرت صحيفة "ذي موسكو تايمز" إن بوتين اعتاد منذ عام 2004، خلال شهر يونيو من كل عام، على الظهور ببرنامج تلفزيوني يدعى "الخط المباشر"، يتحدث فيه مواطنون عاديون عن مشاكلهم اليومية مباشرة للزعيم الروسي.

ونقلت الصحيفة الروسية عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، القول إن الحدث سيعقد في وقت لاحق.

وكانت الحكومة الروسية أعلنت، الأسبوع الماضي أن بوتين قد يظهر في برنامج "الخط المباشر" بعد منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي الذي ينعقد بين 15 و18 يونيو الجاري.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكرملين كان قد أرجأ حدثاً رئاسياً اعتيادياً آخر، وهو خطاب بوتين أمام الجمعية الفيدرالية الروسية، في أبريل الماضي، دون تحديد موعد جديد له.

وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع تقارير غربية تحدثت أن الرئيس الروسي بوتين يعاني من المرض منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، في فبراير، حيث سارع الكثيرون إلى تسليط الضوء على الحالات التي بدا فيها شاحباً أو مريضاً.

وانتشرت عدة مقاطع مصورة تظهر ما يقال إنها مؤشرات على اعتلال صحة بوتين،ولم يتسن لموقع "الحرة" التأكد من صحة هذه الفيديوهات.

وخلال ظهوره العلني في يوم النصر الشهر الماضي، بدا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرج أثناء المشي وثم ظهر وهو يضع بطانية على حجره.

وفي مطلع مايو أيضا، بُث فيديو لاجتماع عقد في منتصف فبراير الماضي، يظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكأنه يهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه بينما كان يرحب بالزعيم البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو.

وأظهر مقطع فيديو آخر، نشر في أبريل الماضي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يمسك بزاوية طاولة بيده اليمنى بمجرد أن يجلس لحضور اجتماع، ويبقى كذلك طوال مقطع الفيديو البالغ مدته 12 دقيقة.

والشهر الماضي شوهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يمسك حافة الطاولة بيده اليسرى بشكل متقطع أثناء محادثة مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو.