جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يوجه رسالة إلى المستثمرين الأجانب..ماذا قال؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، على مغادرة رؤوس الأموال الأجنبية السوق الروسية على وقع العملية العسكرية في أوكرانيا، وذلك من خلال تأكيده أن تلك الشركات ستندم على قرارها.

وتابع الرئيس بوتين خلال اجتماعه مع رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة اليوم، بقوله أن هذا الأمر نتيجة سياسة الدول غير القادرة على اتخاذ قرارات سيادية.

وخلال تصريحاته شدد الرئيس الروسي على أن بلاده تتمتع بفرص هائلة، ولهذا ستندم تلك الشركات التي اضطرت على المغادرة على قرارها.

وذلك بقوله "عندما قفز شخص ما في مكان ما، وغادر، اختار التوقف عن العمل هنا، سوف يندمون على ذلك .. هذا ليس تهديدا".

والجدير بالذكر أن روسيا تعرضت منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي، لآلاف العقوبات الغربية شلت عدداً من القطاعات خصوصا الاقتصادية.

وعلى إثر ذلك فقد انسحاب شركات كثيرة أجنبية من السوق، ومن بين الشركات أغلقت محال لعلامات مرموقة لطالما اعتاد الروس على تواجدها، بينها زارا، واتش اند ام، ومانغو، وأديداس، وكذلك سلسلة مطاعم ماكدونالز، ومعها شركة القهوة الشهيرة ستاربكس، وأيضا شركات نفط وطاقة، واتصالات وتكنولوجيا وغيرها الكثير.

ويأتي ذلك على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي بدأتها في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، فيما أكدت موسكو مراراً وتكراراً على أنه لن تنتهي من عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.