جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أوقاف الإسكندرية: غير مسموح لغير أئمة الأوقاف ممارسة العمل الدعوي ضبط 3 طن و500 كيلو سماد اليوريا المحظور تداولها خارج الحيازات الزراعية خلال حملة تموينية بمركز أبو كبير لإدخال البهجة والسرور .... توزيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية و 16 طن لحوم مجمدة علي المواطنين بالشرقية أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم التخطيط: 4.2% معدل النمو المستهدف خلال العام المالي المقبل جيش الاحتلال يقصف قوة شرطية لتأمين المساعدات بغزة الأونروا: أمر العدل الدولية تذكير صارخ بالوضع الكارثي في غزة جولد بيليون: الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد مرتفعاً 3.1% خلال أسبوع الخارجية الفلسطينية: مصداقية العالم وأنظمته على محك اختبار نهائي المركزي يوجه البنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب جاد القاضي: كسوف الشمس الكلي يوم الإثنين لن يتسبب في نهاية العالم 
انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 1%

أمريكا تحذر كوريا الشمالية (من هذا الأمر)

كوريا الشمالية و أمريكا
كوريا الشمالية و أمريكا

وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيره الكوري الجنوبي بارك جين اليوم، من أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية جديدة وهي السابعة من نوعها، وعلى إثر ذلك فقد شدد على أن واشنطن "سترد سريعا" على أي اختبار نووي تجريه بيونغ يانغ.

وجاء ذلك من خلال قوله "الولايات المتحدة لا تزال قلقة بشأن احتمال إجراء اختبار نووي سابع في كوريا الشمالية"، كما أضاف بقوله "واشنطن وحلفاؤها سيردون سريعا على أي اختبار نووي تجريه كوريا الشمالية".

وخلال تصريحاته أكد أن بلاده "تستعد لجميع الحالات الطارئة، وعلى استعداد لإجراء تعديلات قصيرة وطويلة الأجل على الوضع العسكري، حسب ما هو مناسب".

فيما شدد وزير الخارجية الأمريكي على أن بلاده "ستواصل الضغط على كوريا الشمالية حتى تغير مسارها"، و تابع بقوله "هدفنا ببساطة، هو منطقة وعالم ينعمان بالسلام والاستقرار، وإلى أن يغير النظام في بيونغ يانغ مساره، فإننا سنواصل الضغط".

وكشف بلينكن عن أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية "اتفقوا على كيفية توسيع نطاق وحجم التدريبات العسكرية المشتركة".

ومن جهته فقد أوضح وزير خارجية كوريا الجنوبية، إن "كوريا الشمالية أكملت استعداداتها لإجراء تجربة نووية"، لافتا إلى أن "ما تبقى هو القرار السياسي".

كما أفاد أن الاختبار النووي لكوريا الشمالية "سينتج عنه تشديد العقوبات الدولية"، مضيفا أن "أي استفزازات من جانب كوريا الشمالية، بما في ذلك التجربة النووية، ستقابل برد موحد وحازم".

والجدير بالذكر أن جاء ذلك خلال زيارة وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة، "لإجراء مشاورات مع نظيره الأمريكي ومسئولين آخرين بشأن كوريا الشمالية وقضايا التحالف المعلقة".