جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

للمرة الرابعة .. فيريرا موعود بمواجهة مدربى الأهلى ”المؤقتين”

البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك
البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك

يلتقي الأهلي والزمالك يوم الأحد المقبل في مباراة القمة رقم 124 في تاريخ مواجهات العملاقين بالدوري المحلي،في اللقاء الذي يقام ضمن المباراة المؤجلة من الجولة 20 لمنافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وتقام على ملعب الأهلي وي السلام وتبدأ في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

ويدخل النادي الأهلي المباراة لمواصلة انتصاراته على أمل ملاحقة الزمالك صاحب الصدارة من اجل استعادة لقب الدوري وهي البطولة المفضلة لدى جماهيره.

بينما يسعى الزمالك لتحقيق الفوز على أمل الثأر لخسارته في الدور الأول 5-3 ومن أجل الحفاظ على موقعه في الصدارة التي يحتلها برصيد 44 نقطة من 20 مباراة فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة.

وسيكون الجنوب افريقي بيتسو موسيماني أبرز الغائبين عن الأهلي في مباراة القمة بعد أن انهى علاقته كمدرب للقلعة الحمراء بالتراضي.

وسيقود الأهلي في لقاء القمة سامي قمصان المدرب المساعد والذي حصل على فرصة قيادة الفريق بشكل مؤقت ونجح بدون لاعبيه الدوليين في تحقيق فوزين في خمسة أيام.

فيريرا واجه المدربين المؤقتين في الأهلي 3 مرات

وخاض البرتغالى فيريرا، المدير الفنى للزمالك، 3 مباريات أمام الأهلى خسر مرتين وفاز فى واحدة، كانت المباراة الأولى 21 يوليو 2015 وخسر فيريرا أمام فتحي مبروك في المباراة الأولى 2-0، في مباراة شهدت تألق مؤمن زكريا الذي سجل هدفين في هذه المباراة، في موسم 2014_ 2015،

وكانت المباراة الثانية 21 سبتمبر 2015 وحقق فوزه الوحيد على المارد الأحمر الذي كان يدربه بشكل مؤقت فتحي مبروك بنتيجة 2-0، في بطولة كأس مصر من نفس الموسم،وتوج بطلاً لكأس مصر.

بينما كان اللقاء الثالث فى 15 أكتوبر 2015، وخسر المدرب البرتغالى 3-2 من النادي الأهلي الذي كان يدربه بشكل مؤقت عبد العزيز عبد الشافي، ليتوج الأهلى بلقب السوبر المحلى

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي
حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عبدالله جمعة - محمد عبد الشافي - محمود حمدي "الونش" - محمد عبد الغني - (المفاضلة بين الثلاثي السابق ذكرهم لمركز الظهير الأيمن).

خط الوسط: أشرف بن شرقي - محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور - أحمد سيد "زيزو".

خط الهجوم: عمر السعيد.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.