جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كم عدد الجماهير التي ستشاهد القمة من الملعب؟

مباراة القمة بحضور جماهيري
مباراة القمة بحضور جماهيري

تترقب جماهير الكرة المصرية بكل شغف لمتابعة القمة 124 بين النادي الأهلي وضيفه نادي الزمالك في مباراة الجولة العشرين المؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في اللقاء الذي يقام على ملعب استاد الأهلي وي السلام وتبدأ في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

حضور جماهيري محدود

يحضر مباراة القمة في ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك 5 الاف من جماهير الفريقين داخل مدرجات استاد الأهلي وي السلام، حيث من المقرر أن يحضر لكل فريق الفين ونصف ،وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت في استاد القاهرة قد شهدت حضور 2000 الف لكل فريق.

موعد فتح أبواب استاد السلام للجماهير

تقرر فتح أبواب استاد السلام أمام الجماهير في الرابعة عصرًا حتى قبيل انطلاق المباراة، مع تشديد الإجراءات على الأبواب وإجراء عمليات التفتيش اللازمة.

خطة لتأمين القمة 124

شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية غرف عمليات لتأمين المباراة، وتأمين دخول وخروج الجماهير وممرات اللاعبين، ووضعت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية خطة لتأمين طاقم التحكيم الأجنبي الذي سيدير المباراة بقيادة الإسباني خوسيه لويس مونويرا.

طالبت إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بطلب في خطاب رسمي إلى وزارة الرياضة المصرية، تغيير ملعب ديربي القاهرة، وإقامة مباراة القمة مع الأهلي دون حضور جماهيري.

ونشر مرتضى منصور في صفحته عبر فيسبوك خطاب الزمالك لوزارة الرياضة، وكتب: "الزمالك يخاطب وزير الرياضة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في لقاء القمة".

وقال الزمالك في خطابه: "أُقيمت مباراة الزمالك والأهلي سابقا في الدور الأول بدون جماهير وعلى استاد القاهرة، وفوجئنا أن مباراة الزمالك والأهلي والتي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو/ حزيران الجاري 2022 تقام مع الجماهير".

وأضاف: "سيُسمح للنادي الأهلي بدخول نحو 4 آلاف ونادي الزمالك بحوالي ألف ونصف، وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص، لأن المباراة الأولى أجريت بدون جماهير

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والزمالك في الدوري المصرى بشكل حصري ويعلق عليها مدحت شلبي وحاتم بطيشة،مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.