جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يستقبل موقع دعم مصر تظلمات بطاقات التموين؟

تستقبل مكاتب التموين طلبات تظلمات البطاقات التموينية لمن جاءت لهم ‏رسالة على بون الصرف سواء مرتبات حكومية عالية أو سيارة حديثة ‏‏2018 فأكثر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم تقديم التظلمات عبر المكاتب التموينية فقط حتى الآن، مضيفا أن موقع دعم مصر لاستقبال تظلمات التموين، وإنما يقدم عدد من الخدمات التموينية أهمها تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات.

وأشارت إلى أنه يتم التقديم بالمكاتب والإدارات التموينية ومراكز الخدمة ‏وإرسالها للوزارة عن طريق مدير المديرية أسبوعيًّا.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا بفتح باب تظلمات العدالة الاجتماعية لأصحاب البطاقات التموينية.

ونص قرار وزير التموين، أنه تيسيرا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتي جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية، سيارة حديثة 2018 فأكثر" ونظرا لتزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات ولم يتقدموا بالمستندات المطلوب في الوقت المحدد يتم قبول التظلمات بالمكاتب والإدارات التموينية ومراكز الخدمة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة عن طريق مدير المديرية أسبوعيا.

وتضمن القرار إرسال الطلبات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.

ومن جانبه، أكدت الوزارة استمرارها في تلقي طلبات تسجيل رقم الهاتف المحمول.

وكان وزير التموين قد أصدر قرارا بمد فترة تسجيل رقم ‏المحمول على بطاقات التموين حتى 31/7/2022.

وأضافت أن ‏الهدف من ذلك هو استكمال قواعد بيانات أصحاب البطاقات ‏التموينية خاصة أن تسجيل رقم الهاتف المحمول باسم صاحبه ‏على بطاقة الدعم يساهم في سرعة التواصل معه. ‏