جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 06:50 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة طالبة جامعة المنصورة

تفاصيل اكثر حول واقعة مقتل
تفاصيل اكثر حول واقعة مقتل

كشفت مصادر أمنية أنه تم أخذ عينة من دماء الطالب «م. ع» 21 عاما، المتهم بقتل زميلته الطالبة «ن. أ» 20 عاما، أمام بوابة توشكى أمام جامعة المنصورة؛ لإجراء تحليل تعاطي المخدرات.

وتشير التحريات إلى أن المتهم يتعاطى مخدر الاستروكس وسبق أن افتعل مع المجني عليها عدة مشاكل من قبل في الجامعة، ما سبّب لها مشكلات في محل إقامتها التابع لقسم شرطة المحلة أول بمدينة المحلة الكبرى.

وأضافت المصادر أنّه تم إجراء الإسعافات اللازمة لـلطالب المتهم في مستشفى المنصورة العام بعد ضبطه، ثم نقله لقسم شرطة أول المنصورة تحت التحفظ لاستجوابه عقب إمساك المارة به والاعتداء عليه عقب ذبحه المجني عليها في الشارع، إذ أصيب بكدمات وجروح وكسر في ضلوع القفص الصدري.

وأوضحت أن فريقًا أمنيًا بقيادة اللواء إيهاب عطية مدير مباحث الدقهلية يتولى التحقيق مع المتهم الذي أكد أن المجني عليها هي من دفعته لقتلها بعد إهانتها المتكررة له، مشيرة إلى أن المتهم اعترف أنه اعتاد حمل سكين معه إذ حصل عليه أثناء خروجه من منزل أسرته صباح اليوم.

ووفقًا للتحريات فقد سبق أن افتعل المتهم مشاكل مع المجني عليها، بنفس الطريقة، ويتعقبها في كليتها، رغم أنه لا يدرس بنفس الكلية ولا بنفس الفرقة، كما سبق أن أعرب لها عن حبه مرات عديدة، لدرجة أن كتب منشورات على صفحته حولها وتسببت في مشاكل للفتاة في منطقتها، مشيرة إلى أنه جرى عقد جلسة عرفية وإجبار المتهم على حذف منشوراته.

وبحسب ما كشفته التحريات فقد استقل المتهم سيارة مع الفتاة، التي كانت في طريقها لأداء الامتحان، رغم أنه لا يوجد لديه امتحان اليوم، وافتعل مشكلة في الأوتوبيس لرغبته في الجلوس بجوارها، لكنها أهانته.

وأشارت إلى أنها أهانته مرة أخرى عندما أصرت على دفع الأجرة وأحرجته ورفضت قيامه بدفع الأجرة لها وتدخل عدد من الركاب وقاموا بإهانته وأجبروه بالابتعاد عنها.

وفور توقف الأتوبيس نزلت المجني عليها جريًا لتدخل الجامعة هربًا منه إذ هددها بالذبح بإشارة من يده قبل النزول ثم لحق بها وسدد لها طعنتين في صدرها، ثم نحرها من الوريد إلى الوريد بقطع ذبحي بآلة حادة بطول 12 سم في الرقبة مستوية الحواف وعمق 3 سم، كما أصابها بجروح طعنية في الصدر اخترقت إحداها الشريان التاجي.