جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موسيقى في بر مصر بنادي سينما أوبرا دمنهور.. غدًا

صرحت المهندسة إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، أنه في إطار الاحتفال بيوم الموسيقي العالمي والذي يحتفل به العالم في الحادي والعشرين من يونيو من كل عام تستضيف دار أوبرا دمنهور غدا الثلاثاء الساعة السابعة مساء الفيلم الوثائقي " موسيقي في بر مصر " إخراج حنان راضي ضمن برنامج " نادى السينما " والذي يقام بشكل شهري ومجاني للجمهور.

يأتي ذلك بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر والمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز وبحضور كل من الناقد السينمائي أحمد النبوي بالمركز القومي للسينما وحنان راضي، مخرج الفيلم والمنتج الفني للفيلم عادل العبساوي.

وتدور أحداث الفيلم حول إبراز الهوية المصرية المتفردة من خلال عرضه لجولة متميزة لموسيقى الأقاليم والتي تحمل في طياتها طابع فريد يختلف من محافظة لأخرى مستعرضاً لعدة نماذج فنية في مطروح والإسماعيلية والغربية وقنا وأسوان إلى جانب الموسيقى المميزة لمنطقة بلاد النوبة وقبائل العبابدة والبشارية بقرية بلانة.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.