جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبدالعزيز السيد حكما للأهلي والمحلة والبنا للزمالك والبنك الأهلي

محمود البنا
محمود البنا

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، أسماء حكام مباريات غدًا الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز، وأبرزها مباراتي الأهلي أمام غزل المحلة، والزمالك أمام البنك الأهلي.

الأهلي مع غزل المحلة

يديرها عبد العزيز السيد “حكم ساحة”، ويعاونه كل من: أحمد حسام وشريف عبدالله “حكمين مساعدين”، عمرو عايد “حكم رابع”، أحمد الغندور “حكم فيديو”، محمد عبد الحافظ "مساعد حكم فيديو”.

البنك الأهلي مع الزمالك

يديرها محمود البنا “حكم ساحة”، ويعاونه: محمود أبو الرجال وهاني خيري “حكمين مساعدين”، محمود وفا “حكم رابع”، محمود بسيوني “حكم فيديو”، محمد الشناوي “مساعد حكم فيديو”.

الشرقية للدخان مع براميدز

يديرها صبحي العمراوي “حكم ساحة”، ويعاونه: هشام الدسوقي وإبراهيم السوداني “حكمين مساعدين”، حمادة القلاوي “حكم رابع”، علاء صبري “حكم فيديو”، صبري إبراهيم "مساعد حكم فيديو".

تحليل أداء الحكام

أقامت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

وقال عصام عبد الفتاح، إن المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التي قاموا بإدارتها وكذلك النقاط التي تحتاج إلى معالجة أو تطوير.

مباراة القمة الأخيرة

وأضاف عبد الفتاح أن المحاضرة تطرقت إلى مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتي أدارها طاقم أجنبي بالكامل، وناقشنا المباراة بكل شفافية، قائلًا: "أشدت بالحكم الإسباني وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة في العالم كله وهذا شيء طبيعي".

وأوضح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمي مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم ونسعى دائما للمزيد من التطوير، ونتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصري أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب لكي يفيدوا التحكيم.