الثلاثاء 5 مارس 2024 09:33 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

وزير الاقتصاد الألماني يحذر من إغلاق صناعات بسبب نقص الغاز

الاقتصاد الألماني
الاقتصاد الألماني

عبر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك عن تحذيره، من أن بلاده ستتجه نحو نقص في احتياجاتها من الغاز إذا استمر انخفاض الإمدادات الروسية على نفس المنوال.

وذلك على وقع تصاعد التوتر بين روسيا والغرب، وسط أزمة الغاز والوقود جراء النزاع الروسي الأوكراني، كما كشف عن أنه سيتعين إغلاق بعض الصناعات إذا لم يكن هناك ما يكفي في الشتاء.

وذكر الوزير روبرت هابيك أن هناك احتمال لتقديم مزيد من الإعانة للشركات والأشخاص المتضررين من نقص الغاز، محذرا من أنه لن يتسنى امتصاص جميع التداعيات.

وهذا بحسب ما نقلت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم ، نقلاً عن وزير الإقتصاد الألماني روبرت هابيك.

وقد أفاد وزير الإقتصاد الألماني ، إن بلاده رفعت مستوى التأهب بشأن الغاز بعد تخفيض روسيا للإمدادات، وتابع بقوله أن الغاز أصبح سلعة نادرة الآن في ألمانيا.

هذا وستقوم ألمانيا بإتخاذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض الكميات الروسية المسلّمة، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم، وذلك بحسب ما أعلنت الحكومة الأحد الماضي.

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك بعدما خفضت شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة، تدفق الغاز عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" عبر بحر البلطيق خلال الأيام الماضية.

ويشار إلى أن مسئول أوروبي، قال أمس إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي متضررة من قطع إمدادات الغاز الروسي، حيث أن إيطاليا أصبحت أحدث دولة من الدول الأوروبية تبلغ عن مزيد من النقص في إمدادات الغاز الروسي الواصل إليها.