جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 03:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي أثناء وجوده في أوكرانيا
وزير الدفاع الروسي أثناء وجوده في أوكرانيا

قام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم، بتفقد عدداً من وحدات القوات الروسية المتواجدة في أوكرانيا.

وبحسب بيان رسمي لوزارة الدفاع الروسية، فإن " الجنرال سيرجى شويجو في مراكز قيادة الوحدات الروسية، استمع إلى تقارير من القادة حول الوضع الحالي وإجراءات القوات المسلحة الروسية في مناطق العمليات الرئيسية".

والجدير بالذكر أن زيارة شويجو ، جاءت بعد إعلان أوكرانيا تعرض كييف لقصف في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث استهدف مبنيين سكنيين على الأقل.

وذلك بحسب ما ذكر رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، علما أن العاصمة لم تتعرض لأي غارات جوية روسية من هذا القبيل منذ 5 يونيو.

ويذكر أنه بالتزامن مع ذلك ، فإن القوات الروسية تسعى إلى التقدم في آخر معقل أوكراني متبق في منطقة لوغانسك الشرقية، بعد أن سيطرت بالكامل أمس على أطلال مدينة سيفيرودونتسك المتفحمة والمصنع الكيماوي الذي يتحصن فيه مئات من الجنود والمدنيين الأوكرانيين.

ويشار إلى أن روسيا قامت أمس، بإطلاق عشرات الصواريخ على مناطق عديدة بمختلف أنحاء أوكرانيا،وذلك بعيدة عن قلب المعارك الشرقية.

ووفقاً لما ذكرته القيادة الجوية الأوكرانية إن بعض الصواريخ، أطلقت من قاذفات بعيدة المدى روسية من طراز "تو-22" تم نشرها في بيلاروسيا للمرة الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن ، فيما أكدت مراراً وتكراراً على أنه لن تنتهي من عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها ،المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.