جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:49 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
هيئة الأرصاد الجوية المصرية تحذير من ظواهر جوية وعواصف ترابية خلال ساعات ارتفاعات عالمية غير مسبوقة للذهب ..وتوقعات بوصول الأوقية 3 آلاف دولار‎‏ ‏ وزارة التعليم تشكل لجنة من قيادات الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول منشورات عن تدريس الشذوذ الجنسية بمدرسة خاصة تنشيط السياحة يشارك في الملتقى التوظيفي بالإسكندرية محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤ محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة ورش لزراعة الأسطح بإشراف مجلس الإعلام الريفي بالإسكندرية الحبس والغرامة.. عقوبات رادعة للغش في المعاملات التجارية سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل حي العجمي يعقد امتحانات محو الأمية ضمن بروتوكول الجامعات المنطقة الشمالية العسكرية تكرم قيادات مديرية الصحة بالإسكندرية فرص عمل للمكفوفين.. اختتام المرحلة الأولى من مبادرة ”ترعاهم فيبدعون” بالوادي الجديد

إصابة مراقب ثانوية عامة في حادث سير بكفر الشيخ

أعلنت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ، إصابة (م.م.م.خ) مراقب بلجنة الثانوية العامة الرياض الإعدادية بإدارة الرياض التعليمية لمستشفى كفر الشيخ العام؛ لإصابته في حادث بالطريق أثناء ذهابه للجنة.

وقد اطمأن محمد عبد الله ، كيل الوزارة، علي صحة المراقب موجها بتوفير كافة الإمكانيات له حتي يتماثل للشفاء.

قرر محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، استبعاد مشرف استراحة مدرسة قدماء المصريين التابعة لإدارة الحامول التعليمية،واستبعاد عامل وإحالته للشئون القانونية،لخروجهما عن مقتضيات الواجب الوظيفي.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة للاستراحات للتأكد من توفير احتياجات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

والتقى وكيل الوزارة بعدد من المشاركين في الامتحانات في الامتحانات والمقيمين بالاستراحات، واطمأن على توفير كل الإمكانيات لهم، موجها الشكر لهم، مؤكداً أنه تواصل معه.

ويبلغ إجمالي عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 80 لجنة أساسية جاهزة لاستقبال 21 ألفًا و464 طالبًا وطالبة، فضلًا عن توفير 26 استراحة للمراقبين على الامتحانات، وتوفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وتم تزويد اللجان بالإضاءة الكافية والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميًا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير لجان من الحوكمة بالمحافظة للمرور على اللجان ومتابعة انتظام العملية الامتحانية

وأدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

وأدي طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالباً وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية. ويمتحن الطلاب داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.