جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تطورات جديدة في الأراضي المسيطر عليها من روسيا..تعرف على التفاصيل

القوات الروسية في أوكرانيا
القوات الروسية في أوكرانيا

قررت السلطات التابعة لروسيا في المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها موسكو اليوم، توفير ربط بينها بالحافلات والقطارات وإنشاء دائرة للأحوال المدنية وخدمات مصرفية وتعليمية ورواتب تقاعدية، بهدف إدماجها في روسيا.

حيث أفادت "وزارة الداخلية" في منطقة خيرسون الواقعة في الجنوب، التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ مارس، بإنشاء خطوط نقل بالحافلات بين مدينتي خيرسون وسيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.

وذلك بالإضافة إلى أنه اعتبارا من الأول من يوليو، سيتم ربط من خلال حافلات سيمفيروبول بمدينتي ميليتوبول وبيرديانسك في منطقة زابوريجيا الأوكرانية ، التي يسيطر عليها الجيش الروسي جزيئا.

ويأتي هذا بجانب أنه من المنتظر أن يعمل خط سكة حديد بين مدينة يانكوي في القرم ومدينتي خيرسون وميليتوبول.

وبحسب وزارة الداخلية في خيرسون، فإن "أمن النقل سيوفره الحرس الوطني الروسي".

والجدير بالذكر أنه وفقاً لإدارة منطقة خيرسون اليوم، فقد أوضح عبر "تلجرام" عن افتتاح فرع لصندوق التقاعد الروسي المسئول عن دفع المعاشات.

وذلك بجانب إفتتاح أول فرع لبنك روسي في خيرسون ، وهو تابع لبرومزفيزبنك الخاص، والمعروف بتمويل قطاع الدفاع والخاضع لعقوبات غربية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم افتتاح دائرة للأحوال المدنية "تلتزم بالمعايير الروسية"، في تسجيل الولادات والوفيات والزيجات، في مدينة خيرسون.

أما في ميليتوبول فقد بدأ الجهاز الفيدرالي الروسي اليوم، المكلف الإشراف على التعليم في منح طلاب المدارس الثانوية شهادات تخرج من المدرسة، بحسب ما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن إدارة المنطقة.