جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأهلي يرد على تهديد محامي عبد الله السعيد

 عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

علق محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، على تهديد محامي عبد الله السعيد القلعة الحمراء بعقوبات من المحكمة الرياضية الدولية بعد قرار الحجز على أموال لاعب بيراميدز في البنوك.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: "عبد الله السعيد أخل بالعقد الثلاثي المبرم بينه وبين النادي الأهلي وأهلي جدة السعودي وعبد الله السعيد، حيث جاء في البند الرابع من العقد أنه لا يجوز بيع اللاعب أو إعارته لأي نادٍ في مصر خلال 3 سنوات وإذا انتقل لأي نادي يحصل الأهلي على 20% من قيمة الانتقال".

وأضاف: "بعيدا عن النادي الأهلي قام عبد الله السعيد بالتنسيق مع نادي أهلي جدة بفسخ العلاقة التعاقدية وأصبح اللاعب حر وتم قيده بأحد الأندية وهو ما يضر بحقوق النادي الأهلي وبالتالي وفقًا للعقد الثلاثي المبرم فإن اللاعب أخل بشرط من الشروط وبالتالي كان ملزمًا بدفع 2 مليون دولار للأهلي ولكنه لم يفعل ذلك".

وتابع: "النادي الأهلي لجأ لمركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية وتم إلزام اللاعب بأن يؤدى للأهلي 2 مليون دولار والحكم نافذ وواجب النفاذ وطبقا للقانون استكملنا الإجراءات وتم الحجز على أرصدة اللاعب عبد الله السعيد لحين سداد اللاعب 2 مليون دولار كحق النادي الأهلي بعد إخلال اللاعب بالعقد".

وأوضح: "الحكم ضد عبد الله السعيد صادر من جهة الاختصاص المختصة بالنزاعات الرياضية ولا يجوز قانونا الحديث عن إيقاف الأهلي لأنه مجني عليه وكان ضحية وتعرض لضرر بالغ".