جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السياحة: سهولة في نفرة الحجيج

بدأت أفواج الحجيج في الإفاضة من عرفات الله إلى مشعر مزدلفة لاستكمال مناسك الحج بعد الانتهاء من الركن الأعظم بالوقوف بعرفة.

وتتواصل عملية نفرة الحجيج ووصولهم إلى مشعر مزدلفة، وشهدت نفرة الحجيج هذا العام سهولة كبيرة لعدة أسباب أولها قلة عدد الحجيج مقارنة بما قبل جائحة كورونا.

حيث أعلنت السلطات السعودية أن عدد حجاج الداخل والخارج بلغ هذا العام حوالي ٨٩٩ ألف حاج فقط، بالإضافة إلى الاستعدادات السعودية لنفرة الحجيج.

وأشارت غرفة شركات السياحة، أن القوات السعودية انتشرت من مختلف الأجهزة الأمنية بكافة الطرق المخصصة لنفرة الحجيج والتي شهدت سهولة وانسيابية في النفرة.

وقالت الغرفة إنه على صعيد الحج السياحي فشهدت نفرة حجاج السياحة سهولة كبيرة للأسباب السابقة وأيضا للاستعدادات المسبقة وتوفير مواقف لسيارات الحجاج ملاصقة لمخيماتهم، ووصلت أفواج حجاج السياحة إلى مشعر مزدلفة لجمع الحصوات استعدادا لرجمة العقبة الكبرى وأيام التشريق.

وأضافت الغرفة أن بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والأثار تابعت نفرة حجاج الشركات السياحية وأكدت البعثة على الشركات ضرورة اختارها فورا بأية مشاكل خلال النفرة، كما استمرت غرفة شركات السياحة في تواصلها مع رؤساء تضامنات الشركات المنفذة للحج السياحي للاطمئنان على نفرة الحجاج.

وأكد أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة أنه لم يتم تلقي أية شكاوى من الشركات حول نفرة الحجيج والتي بدأت عقب أذان مغرب اليوم، ونزل حجاج السياحة إلى مشعر مزدلفة وبدأوا في جمع الحصوات ومنهم من سيتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة والسعي ومنهم من سيتوجه إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.