جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالشروط والضوابط.. خريطة مدارس المتفوقين stem في مصر

مدارس المتفوقين stem
مدارس المتفوقين stem

ننشر الخريطة الكاملة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بجميع محافظات الجمهورية وهي كالتالي:

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بعين شمس

مدرسة الإسماعيلية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة الأقصر الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بالإسكندرية

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بأسيوط

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر بنين

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالمنيا

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغربية

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية

مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالبحر الأحمر

مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بسرس الليان بالمنوفية

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالمنوفية بنين السادات

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقنا

مدرسة كفر الشيخ للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة بني سويف للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة الفيوم للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة سوهاج للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالقليوبية العبور

مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالشرقية

وحددت الوزارة الشروط العامة للتقدم وهى أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2022 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى في العام الدراسى 2021/ 2022.

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم)، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع (252) درجة فأكثر بنسبة 90% بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

وأوضحت الوزارة أن إجراءات التقدم بالنسبة للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم على موقع الوزارة وتم حفظ بياناتهم تشتمل على الآتى:

طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع المستندات التالية: عدد "٢" صورة شخصية للطالب، صورة طبق الأصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد بالدرجات، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، وإيصال سداد الرسوم.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للفئات التي لم يتاح لها التسجيل الإلكتروني ومستوفين لشروط القبول بهذه المدارس التقدم يدويًا بأوراقهم إلى الإدارة العامة للامتحانات خلال فترة التقدم الإلكتروني وحتى موعد أقصاه 25/ 7/ 2022 هم الفئات الآتية:

- طلاب أبنائنا في الخارج

- طلاب الشهادات غير المعادلة الذين قاموا بإجراء امتحان تحديد مستوى، والطلاب الحاصلون على درجات الحافز الرياضي مستوفين لشروط التقدم.

- الطلاب التي زادت درجاتهم بعد نتيجة تظلمات الإعدادية وأصبحوا مستوفين لشروط التقدم ولم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني.

- الطلاب الحاصلون على براءة اختراع أو المتقدمون إليها بمحضر إيداع مثبت من أكاديمية البحث العلمي واتباع شروط إعلان التقدم.

- الطلاب الحاصلون على شهادة مناظرة للمنهج المصري أو الحاصلون على شهادة من مدارس دولية بأرض الوطن وهي مدارس تم معادلة مناهجها من قبل الوزارة شريطة استيفاء شروط التقدم.

- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام.

- الطلاب المصريون فقط والمستوفون لشروط التقدم هم المتاح لهم التقدم للتسجيل أو تسليم الأوراق الخاصة بالتقدم لهذه المدارس.

وأضافت الوزارة أنه لن يسمح للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الإلكتروني ولم يقدموا أوراقهم إلى قسم شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بأداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين، ويتم إخطار الطلاب بأرقام الجلوس وموعد ومكان عقد الاختبار من خلال الموقع الرسمي للوزارة للطلاب الذين تقدموا فعليًا بأوراقهم.

موضوعات متعلقة