جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا.. إقالة قائد شرطة باريس


كشفت تقارير صحفية عن رحيل ديدييه لالمون قائد شرطة العاصمة الفرنسية "باريس" بسبب أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكان ملعب "فرنسا" قد استضاف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، والذى إنتهي بفوز ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف، والتتويج بلقب تشامبيونزليج للمرة الـ 14 في تاريخه.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن ديدييه لالمون قائد شرطة باريس سيرحل عن منصبه فى 20 يوليو الجاري، إثر حالة الفوضى التي شهدها نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الماضي، وفشله فى السيطرة على الأوضاع قبل وبعد المباراة.

وأضافت الصحيفة أن ديدييه لالمون قائد شرطة العاصمة الفرنسية "باريس" اعترف أمام لجنة الداخلية فى مجلس الشيوخ بإخفاق الشرطة فى السيطرة على أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت شرطة باريس قد ألقت القبض على أكثر من 100 شخص، وسجلت أكثر من 230 حالة إصابة عقب المباراة النهائية لدوري الأبطال، التى انتهت بفوز ريال مدريد على ليفربول 1/0.

وتأجل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 نحو 40 دقيقة، بسبب صعوبة السيطرة على حالة من الفوضى بين الجماهير خارج الملعب وعلى بوابات الدخول إلى المدرجات.

وألقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باللوم على محاولة مشجعين، لا يحملون تذاكر المباراة، الدخول بتذاكر مزيفة، ولكن طالب ليفربول بإجراء تحقيق، وقدم اليويفا اعتذارا للجماهير وفتح تحقيقا.