جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

رويترز: أمريكا اختبرت بنجاح صاروخ لوكهيد الأسرع من الصوت

الصاروخ الأمريكي من تصنيع مارتن لوكهيد
الصاروخ الأمريكي من تصنيع مارتن لوكهيد

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن سلاح الجو الأميركي اختبر بنجاح هذا الأسبوع صاروخاً أسرع من الصوت تصنعه شركة "لوكهيد مارتن"، وسط مخاوف متزايدة من أن روسيا والصين قد حققتا مزيداً من النجاح في مجال تطوير أسلحتهما التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

من ناحية اخرى اتهم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن روسيا، اليوم الأربعاء، بإجبار ما يصل إلى 1,6 مليون أوكراني على المغادرة إلى روسيا، متّهماً موسكو بتنفيذ عملية إجرامية متعمّدة لإخلاء بعض أجزاء أوكرانيا من سكانها.

وقال بلينكن في بيان قبل يوم من مؤتمر المحاسبة بشأن أوكرانيا الذي ينعقد في لاهاي للنظر في جرائم حرب يحتمل بأنها ارتُكبت في أوكرانيا، إن موسكو تجري عملية غربلة لنقل الأوكرانيين من مناطق الشرق والجنوب المحتلة إلى داخل الأراضي الروسية.

وقال بلينكن إن عملية النقل والترحيل غير القانونية لأشخاص محميين تمثل خرقاً جسيماً لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وتعد جريمة حرب.

ولفت إلى أن التقديرات الواردة من مصادر عدة، بما فيها الحكومة الروسية، تكشف بأن ما بين 900 ألف و1,6 مليون مواطن أوكراني نقلوا من منازلهم إلى روسيا، بما في ذلك إلى مناطق معزولة في أقصى الشرق الروسي.

ويشمل الرقم حوالي 260 ألف طفل يفصل بعضهم عمداً عن ذويهم ليتم تبنيهم من عائلات في روسيا، بحسب بلينكن.

وأشار إلى أنه تم التخطيط لبرنامج الغربلة مسبقاً على ما يبدو، علماً بأنه مماثل لعمليات قامت بها روسيا في حروب أخرى، من بينها حرب الشيشان.

وقال إن "عمليات +الغربلة+ التي يقوم بها الرئيس (فلاديمير) بوتين تؤدي إلى فصل العائلات ومصادرة جوازات السفر الأوكرانية وإصدار جوازات روسية، في محاولة واضحة لتغيير التركيبة السكانية في أجزاء من أوكرانيا.

وشدد بلينكن على أن محاسبة روسيا أمر لا بد منه.

وأفاد لذلك ندعم جهود الأوكرانيين والسلطات الدولية في جمع وتوثيق والمحافظة على الأدلة على الفظاعات.