الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:50 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد تفجير سد في أمريكا (تعرف على السبب)

جانب من التفجير
جانب من التفجير

شهد أحد منشآت سد هوفر انفجار ضخم ، و السد الذي يقع على نهر كولورادو بين ولايتي نيفادا وأريزونا، إلا أن السلطات الأمريكية أكدت أن الوضع تحت السيطرة.

وبحسب فيديو تداولها رواد مواقع التواصل، لحظة انفجار كرة لهب في سد هوفر، قبل أن تتصاعد أعمدة الدخان في السماء.

والجدير بالذكر أن هذا الفيديو التقط بالصدفة، بواسطة الكتابة الأمريكية كريستي هيرستون، عندما كانت في رحلة فوق السد، وحاز الفيديو على أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال ساعات.

وعلى جانب آخر فقد أفادت مصادر أمريكية، أن الانفجار ألحق أضرارا في مجمع الطاقة الكهرومائية في السد، وتحديداً في موقع التوربينات، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات في الحادثة التي وقعت الثلاثاء.

فيما سارع رجال الإطفاء ، بالاقدام على إخماد الحرائق في السد.

وتجدر الإشارة إلى أن سد هوفر، يعد أكبر السدود الكهرومائية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويوفر الطاقة الكهربائية لثلاث ولايات في البلاد.

ويذكر أن انخفضت مستويات المياه في بحيرة ميد، التي نشأت بفعل السد إلى قاع قياسي تاريخيا، بسبب الجفاف المستمر في المنطقة، التي واجهت أيضا الثلاثاء حرارة شديدة.

ويشار إلى أن ليس من الواضح ما إذا كان الطلب الكبير على الكهرباء، أو انخفاض قدرة السد على التوليد نتيجة انخفض مياهه وراء الحريق.

ووفقاً لتصريحات بعض المسئولين، فإن هناك تحقيقا فتح في سبب اندلاع الحريق.

وعلى جانب آخر فقد حاول المسئولين عن السد طمأنة الأمريكيين، وقال أحدهم إنه لا يوجد خطر على شبكة الكهرباء، كما أن السد لا يزال يولد طاقة.